الأحد، 05 مايو 2024 11:38 ص

أمين سر حقوق الإنسان بـ«الشيوخ»: إدعاءات إسرائيل أمام "العدل الدولية" كاذبة

أمين سر حقوق الإنسان بـ«الشيوخ»: إدعاءات إسرائيل أمام "العدل الدولية" كاذبة النائب رشا إسحق
الجمعة، 12 يناير 2024 11:30 م
إسحق: الجميع شاهد آلاف الشاحنات المصرية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق
 
أدانت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، التصريحات التي أدلى بها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية، بشأن مسؤولية مصر عن معبر رفح، مؤكدا أن هذا الحديث ما هو إلا إدعاء واتهام باطل من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التهرب من الجرائم التي ارتكبتها خلال المائة يوم الماضية منذ بداية يوم السابع من أكتوبر.
 
واضافت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دائما ما تحاول إلصاق التهم والجرائم التي ترتكبها في عدوانها على الشعب الفلسطيني  إلى مصر، إلا أن الجميع يعلم أن إسرائيل تمارس التطهير العرقي وجرائم حرب ضد الشعب الفلسطنيني، فضلا عن أن المسار المصري واضح منذ اندلاع العدوان على غزة وجميع الوفود الأممية التي زارت معبر رفح شاهدة وتؤكد ذلك.
 
وأوضحت إسحق، إسرائيل تحاول الهروب للأمام وإبعاد عن نفسها جريمة التجويع الكامل لأكثر من مليون فلسطيني في قطاع غزة خلال 100 يوم الماضية، إلا أن التاريخ والفيديوهات والصور المسجلة تُثبت جرائم قوات الاحتلال  الإسرائيلي ضد ملايين الابرياء.
 
وأشارت إلى أن الدولة المصرية من أول الدول الداعمة للقضية الفلسطنية والشعب الفلسطيني من اجل  الحصول على حقه منذ بداية  اليوم الأول من الأزمة، والجميع شاهدت ألاف الشاحنات المصرية التي دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح من أجل مساندة الأشقاء الفلسطنيين ضد العدو الإسرائيلي الغاشم الذي قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، كما أن إسرائيل تحاول تسويق ما تقوم به في غزة على أنه انتصار رغم  الهزائم العديدة التي حققتها المقاومة الفلسيطنية ضدهم.

موضوعات متعلقة :

3 تصريحات إسرائيلية تفضح أكاذيب وفد الاحتلال أمام العدل الدولية حول معبر رفح

مصر تنفى المزاعم الإسرائيلية فى محكمة العدل الدولية

خبير علاقات دولية: مجلس الأمن من لديه القوة التنفيذية لقرارات محكمة العدل

أكاذيب إسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية.. وفد الاحتلال يتنصل من حصار غزة ويزعم مسئولية مصر الكاملة عن معبر رفح.. زيارات الوفود الأممية والدولية للمعبر تفضح الادعاءات.. وتضارب روايات تل أبيب يفضح ارتباكها

حزب الحرية المصرى: القوانين التمييزية شجعت إسرائيل على الإفلات من العقاب

كيف تفاعل سوق الذهب مع أحداث اليمن؟.. الأوقية تعاود الصعود بعد هبوط لأدنى مستوى في شهر.. التوترات الجيوسياسية تدعم ارتفاع المعدن النفيس خلال 2024.. وتذبذب الدولار بعد بيانات التضخم يزيد الطلب على الملاذ الأمن

رئيس هيئة قناة السويس: لا صحة لتأثر الملاحة بتطورات الأوضاع في البحر الأحمر

سفير بلجيكا: ندعم رفض مصر تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

مصر تُعرب عن قلقها إزاء الغارات الجوية على اليمن.. وتحذر من مخاطر توسيع رقعة الصراع

"العماليق".. تعرف على مصطلح فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل


الأكثر قراءة



print