الجمعة، 03 مايو 2024 08:03 م

محمد البدرى: المقترح المصرى لوقف الحرب بعزة يؤكد دور مصر المحورى فى المنطقة

محمد البدرى: المقترح المصرى لوقف الحرب بعزة يؤكد دور مصر المحورى فى المنطقة النائب محمد البدري
الجمعة، 29 ديسمبر 2023 10:00 م
كتب محمود العمرى
أكد النائب محمد البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن المقترح المصري لوقف الحرب فى غزة، فى محاولة مصرية لتقريب وجهات نظر جميع الأطراف، يعكس حرص الدولة المصرية قيادة وشعبا على حقن الدماء والتوقف عن إهدار مزيدا من أرواح المدنيين العزل، بالإضافة إلى منع توسع الصراع فى المنطقة.

وشدد "البدري" فى تصريحات له، على دور مصر المحوري فى منطقتها، خاصة أنها كانت ومازالت الداعم الأول للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين فى إقامة دوولتهم المستقلة على حدود يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية، مستنكرا ما قامت به قوات الاحتلال من اعتداءات غاشمة على الفلسطينين والتي تجاوزت وانتهكت كل القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وتابع: نثق فى أن الدبلوماسية المصرية ستنجح فى الوصول لاتفاق بوقف الحرب فى غزة، مشيدا بما قامت به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء الحرب الأخيرة على أهالي القطاع، والتي نجحت فى حشد الرأي العام العالمي تجاه القضية والتعاطف معها ورفض ما تقوم به دولة الاحتلال.

وقال عضو مجلس النواب، أن الحرب الاخيرة على أهالي غزة، كشفت للعالم الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال وما ترتكبه من جرائم حرب بحق المدنيين، لافتا إلى أن المجتمع الدولي أصبح ينظر إلى القضية بنظرة أخرى، خاصة بعد دعم بعض الدول الكبرى لما تقوم به من اعتداءات وحشية تجازت بها مبدأ حق الدفاع عن النفس.

موضوعات متعلقة :

الصحة الفلسطينية: 21507 شهداء و55915 جريحا جراء العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر

سفير فلسطين بالقاهرة: حقوق الإنسان تُنتهك فى غزة أكثر من عام 1948

سيناتور جمهورى يطالب بايدن بتغيير سياسته بشأن إيران بعد انتهاء حرب غزة

فصائل فلسطينية: استهداف مروحية إسرائيلية بصاروخ شمال مدينة غزة

قمة مصرية - أردنية فى قصر الاتحادية لبحث تطورات الأوضاع فى غزة.. الرئيس السيسى والملك عبد الله يحذران من توسع دائرة الصراع وزعزعة الأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا.. ويشددان على ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار

حصاد حرب غزة 2023.. أبرز 10 موضوعات توضح العدوان الإسرائيلى على القطاع

غزة في قلوب المصريين.. 1027 قافلة ضمت 13ألف طن مساعدات توجهت لقطاع ..الجهود الإنسانية للتحالف الوطني وحياة كريمة في دعم الأشقاء لا تتوقف.. وسياسيون: عبرت بصدق عن ثوابت الشعب المصري المساندة للقضية الفلسطينية

طلعت عبد القوى: التحالف الوطنى وجه 1027 قافلة إنسانية لصالح غزة حتى الآن

أمين "حقوق الإنسان" بالشيوخ: مصر من أكثر الدول المقدمة لمساعدات دعم أهالي غزة


print