الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:16 م

الدكتورة رشا قلج تتصدر قائمة أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا لعام 2023

 الدكتورة رشا قلج تتصدر قائمة أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا لعام 2023 الدكتورة رشا قلج، عضو مجلس الشيوخ
السبت، 23 ديسمبر 2023 10:00 م
كتب محسن البديوي

تصدرت الدكتورة رشا قلج، عضو مجلس الشيوخ، قائمة أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا لعام 2023 للعام الخامس على التوالي، من قبل  التصنيف الرائدة، Avance Media التي تطلق قائمتها السنوية لتسليط الضوء والاحتفال بالمساعي الرائعة للمرأة الأفريقية، التي تلهم قادة المستقبل في أفريقيا،  وتضم القائمة أقوى النساء الأفريقيات من 36 دولة أفريقية، تم اختيارهن من خلفيات وظيفية مختلفة بما في ذلك الدبلوماسية والعمل الخيري والسياسة والنشاط وريادة الأعمال وقيادة الأعمال والرياضة والإعلام والترفيه.

وكرمت الدكتورة رشا قلج لالتزامها تجاه تمكين المرأة وتعليم الفتيات وتحسين رعاية المرضى في أفريقيا وغيرها من البلدان النامية، وفي حديثها عن إدراجها في قائمة أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا.

وأعربت عضو مجلس الشيوخ عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا التكريم، قائلة: "يشرفني أن يتم تكريمي كواحدة من أكثر 100 امرأة أفريقية تأثيرًا في فئة منظمات المجتمع المدني والعمل الخيري، للسنة الخامسة على التوالي".

وتابعت :"أعدكم بمواصلة جهودي في قيادة مؤسسة ميرك لمواصلة تمكين المرأة، ودعم تعليم الفتيات، وتحسين وصول المرضى إلى الرعاية الصحية الجيدة والعادلة في أفريقيا وآسيا وخارجها".

 


الأكثر قراءة



print