الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:44 ص

بث مباشر.. مؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية

بث مباشر.. مؤتمر إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات - ارشيفية
الإثنين، 18 ديسمبر 2023 01:55 م
أمنية جلال

شغلت نتيجة الانتخابات الرئاسية، الشارع المصرى خلال الساعات القليلة الماضية، وهو ما تحسمه الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال مؤتمر صحفى تعلن خلاله نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، وفيما يلى بث مباشر لمؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات والذى تعلن خلال نتيجة الانتخابات الرئاسية، والذى يأتى ضمن الجدول الزمنى لانتخابات الرئاسة المصرية. 



 

وتظهر المؤشرات الأولية لعمليات الفرز للجان العامة، تقدم المرشح عبد الفتاح السيسي، حيث يقترب بولاية ثالثة لرئاسة مصر، في ظل وجود منافسة متباينة بين كل من المرشح فريد زهران والمرشح حازم عمر على المركز الثاني، وتضع الهيئة الوطنية للانتخابات اللمسات الأخيرة للمؤتمر الصحفى المقرر عقده في تمام الساعة الثانية من اليوم، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.




وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، فى شأن كافة المسائل التى تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددى للأصوات بكل لجنة عامة.

فيما تنص المادة 241 مكررًا من الدستور على "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالى بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية فى 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

 


الأكثر قراءة



print