الجمعة، 17 مايو 2024 05:50 ص

عصام شيحة: انتخابات الرئاسة حدث استثنائى أكد حرص المصريين على وطنهم

عصام شيحة: انتخابات الرئاسة حدث استثنائى أكد حرص المصريين على وطنهم عصام شيحة
الجمعة، 15 ديسمبر 2023 11:00 ص
إبراهيم حسان
قال عصام شيحة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الانتخابات الرئاسية كانت حدث استثنائي نم عن رغبة المصريين وحرصهم على الوطن، كما أكدت الانتماء الوطني من خلال مشاركة الشباب بكثافات كبيرة.
 
أضاف شيحة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها القيادة السياسية في جميع المجالات بالدولة المصرية، كانت وراء أهم الأسباب التي دفعت المصريين للمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية، ورغم ظهور بعض السلبيات في العملية الانتخابية لكنها لم تؤثر على سير العملية.
 
وأوضح رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن السلبيات التي شهدتها الانتخابات الرئاسية تمثلت في إجراءات إدارية تم التغلب عليها في تباعا، منها تأخر فتح بعض اللجان في أوقاتها الرسمية، وعدم التسهيل على ذوي الهمم في بعض اللجان.
 
وأشار إلى نجاح الأحزاب السياسية في حشد الناخبين للمشاركة في الانتخابات، مشيدا بنجاح مخرجات الحوار الوطني بشأن الإشراف القضائي الكامل على العملية الانتخابية من بدايتها وحتى انتهائها.

موضوعات متعلقة :

حزب المؤتمر: الانتخابات الرئاسية لم تشهد أى تجاوزات تستوجب طعونًا.. ويؤكد: تمت بشفافية ونزاهة

قيادى بـ"مستقبل وطن": المصريون ضربوا أروع الأمثلة فى المشاركة بالانتخابات الرئاسية

أمين العضوية بمستقبل وطن بمركز الحمام: المصريون أبهروا العالم فى الانتخابات

"القبائل العربية": مشاركة الشعب بالانتخابات رغبة حقيقية لاستكمال التنمية

أيمن محسب: مشاركة الأحزاب بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية صنعت زخما سياسيا

النائبة رغدة نجاتى: الحصر العددى للمشاركين بالانتخابات كشف وعى المصريين

"الأعلى الإعلام" يكشف كواليس التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية: جاءت مسايرة لكل المعايير الدولية والمصرية.. "العدالة" بين المرشحين كانت العنوان الأبرز.. ويؤكد: كانت محايدة بشكل كامل فى تقديم المرشحين الـ4

البعثة الأفريقية تمنح مصر "العلامة الكاملة" فى تنظيم الانتخابات.. إشادة خاصة بمشاركة المرأة فى طوابير الناخبين وتذليل عقبات "ذوى الهمم".. ورئيس الكوميسا: مصر احترمت الدستور ونظمت انتخاباتها رغم اضطرابات المنطقة

إشادة عربية واسعة بالانتخابات الرئاسية.. الجامعة العربية تشيد بالهيئة الوطنية للانتخابات وترصد دور رجال الأمن.. وتؤكد: المرأة المصرية فى مقدمة الصفوف.. والبرلمان العربى: العملية اتسمت بالحيادية والنزاهة

المصريون يسطرون ملحمة وطنية فى الانتخابات الرئاسية 2024.. سياسيون: الاستحقاق الرئاسى شهد إقبالا غير مسبوق.. والاصطفاف الوطنى سيكتب بأحرف من نور فى التاريخ الحديث.. ويؤكدون: "الكل كسبان"


print