الجمعة، 10 مايو 2024 08:34 ص

خلال مؤتمر صحفي..

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وكفاءة عالية

المنظمة العربية لحقوق الإنسان: الانتخابات الرئاسية تمت بنزاهة وكفاءة عالية الانتخابات الرئاسية
الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 05:00 م
كتب محمد السيد الشاذلى – محمد عبد الرازق
عقد فريق المتابعين الدوليين التابع للمنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم، الأربعاء، مؤتمرا صحفيا بحضور جميع وكالات الأنباء المحلية والدولية والقنوات الفضائية، وذلك للإعلان عن نتائج متابعاتها للأنتخابات الرئاسية 2024.
 
وأكد تقرير المنظمة الذى تم عرضه خلال المؤتمر مجريات التصويت في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الانتخابات تمت بنزاهة وكفاءة بصفة عامة، ولم تشكل الملاحظات التي سجلها الفريق ووثقتها غرفة العمليات المركزية تأثيراً ذا شأن على مجريات التصويت في الجولة الأولى.
 
ووجهت  المنظمة بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات بجمهورية مصر العربية على التسهيلات التي وفرتها الهيئة للمتابعة المحلية والدولية، وللتفاعل الإيجابي مع الملاحظات، التى وثقتها المنظمة ورفعتها إلى الهيئة.
 
وتابعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مجريات العملية الانتخابية من خلال عينة عشوائية تشمل 5 أقاليم على مستوى الجمهورية تضم 15 محافظة من خلال 5 فرق، ويتكون فريق المتابعين الدوليين من 38 متابع دولي يحملون جنسيات 18 دولة عربية وأوروبية من أعضاء مجلس أمناء المنظمة وقيادات المنظمات العضوة وخبراء استشاريين، وتتابع المنظمة انتخابات 2024 في مصر وفق تصريح الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 1 لسنة 2023 ضمن المنظمات الدولية المصرح لها بمتابعة الانتخابات فى مصر 2024.
 
انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

موضوعات متعلقة :

انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية وإعلان اسم رئيس مصر الإثنين المقبل.. الهيئة الوطنية: موعد إجراء انتخابات الرئاسة ليس مبكرا.. وتكشف: الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة الأكثر إقبالًا

ولاية المرشح الفائز فى الانتخابات الرئاسية تبدأ 3 أبريل 2024

البرلمان العربى: الانتخابات الرئاسية المصرية اتسمت بالحيادية والنزاهة والشفافية

متابعون دوليون يبرزون 18 حالة إيجابية للانتخابات الرئاسية

الشعب المصرى يُبهر العالم بمشاركة غير مسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. برلمانيون: المصريون قالوا كلمتهم وكانوا على قدر المسئولية.. ويؤكدون: المواطنون حرصوا على دعم الوطن والوقوف صفا واحدا خلف الدولة المصرية

المرشح الفائز فى الانتخابات الرئاسية يحلف القسم الدستورى أمام مجلس النواب.. تفاصيل

الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ تلقى محاضر اللجان العامة فى الانتخابات الرئاسية

وكيل أول النواب يكشف عن 5 حقائق فى الانتخابات الرئاسية

حملة مواطن بالخارج: ماراثون الانتخابات الرئاسية شهادة تفوق للشعب المصرى

اجتماع الحكومة.. رئيس الوزراء يشكر شعب مصر العظيم: ضَرَب أروع الأمثلة فى الوعى.. اصطف فى لجان الانتخابات للتعبير عن رأيه وتأكيد حضوره فى المشهد السياسى الأهم.. ومؤشرات الفرز تشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة


print