الأحد، 19 مايو 2024 09:09 م

الشعب المصرى يُبهر العالم بمشاركة غير مسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. برلمانيون: المصريون قالوا كلمتهم وكانوا على قدر المسئولية.. ويؤكدون: المواطنون حرصوا على دعم الوطن والوقوف صفا واحدا خلف الدولة المصرية

الشعب المصرى يُبهر العالم بمشاركة غير مسبوقة فى الانتخابات الرئاسية.. برلمانيون: المصريون قالوا كلمتهم وكانوا على قدر المسئولية.. ويؤكدون: المواطنون حرصوا على دعم الوطن والوقوف صفا واحدا خلف الدولة المصرية الانتخابات الرئاسية
الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 04:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالحشود الانتخابية ومشاركة المصريين غير المسبوقة فى الانتخابات الرئاسية 2024، وحرص كافة فئات المجتمع المصرى على المشاركة فى الاستحقاق الدستورى، وكان فى المقدمة الشباب والمرأة وكبار السن وذوى الهمم كانوا فى مقدمة الصفوف.
 
وفى هذا الإطار، قال النائب معتز محمود، نائب رئيس حزب الحرية المصرى، إن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت إقبالا كبيرا من قبل الشباب، وهناك حرص من الجميع على المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى الأبرز.
 
وأضاف محمود، أن مشاركة الشباب تؤثر بشكل كبير فى حسم هذا الاقتراع الرئاسى، كما أنه دليل على الوعى السياسى بين الشباب وتفاعلهم مع كافة القضايا التى تهم الوطن، لافتا إلى أن المشاركة الإيجابية للشعب المصرى بكثافة فى هذه الانتخابات عكس وعيه وإدراكه للحظة الفارقة التى تمر بها الدولة المصرية، وذلك فى ظل ما يواجهها من تحديات محلية وإقليمية، والتى تتطلب الحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن.
 
وأكد نائب رئيس حزب الحرية المصرى، أن الفترة الأخيرة شهدت تمكين للشباب فى مختلف القطاعات، ومن ثم انعكس ذلك على ممارسة العمل العام، والجميع حريص على ممارسة حقه الدستورى لبناء المجتمع المصرى.
 
وقال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ومقرر لجنة الزراعة بالحوار الوطنى، إن مشاركة المصريين بكثافة فى الانتخابات الرئاسية بكثافة يؤكد حالة الاصطفاف الوطنى، خاصة فى ظل ما تشهده الفترة الأخيرة من توترات غير مسبوقة.
 
وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن هناك حالة اصطفاف وطنى للشعب المصرى وكان لموقف الدولة المصرية الداعم للقضية الفلسطينية دور كبير فى هذه الحالة، خاصة وأن مصر تتبنى وتدعم القضية الفلسطينية ورفضت قضية التهجير لمنع تصفية القضية، إضافة لحالة الاصطفاف الوطنى للحفاظ على السيادة المصرية، ومن ثم الحشد الانتخابى عكس حالة الاصطفاف الوطنى.
 
وأكد الحصرى، أن الحشد الكبير وغير المسبوق فى الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم يؤكد أن الدولة المصرية تقف على قلب رجل واحد، وأن الجميع حريص على المصلحة الوطنية ودعم الدولة فى ظل هذه الظروف الراهنة والحفاظ على أمن واستقلال وسيادة البلاد.
 
وفى ذات السياق، قال النائب جمال الشورى، عضو مجلس النواب، إن مشاركة المواطنين فى العملية الانتخابية بهذا الشكل يؤكد أن الشعب يقف خلف الدولة المصرية، ورسالة للعالم بأن الجميع صفا واحدا يدعم رؤية الدولة فى بناء الجمهورية الجديدة.
 
وأكد الشورى، أن هذه المشاركة غير المسبوقة تعكس وعى المصريين، وأن الجميع يعلم أن الفترة الحالية التى تمر بها المنطقة حرجة تتطلب تكاتف من قبل الجميع، وكالعادة كان المصريين على العهد على قدر كبير من المسئولية الوطنية لدعم وطنهم، مشيدا بالتيسيرات التى قدمتها الدولة والهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية الانتخاب وفى مقدمتها تفعيل لجان المغتربين.
 
وأضاف عضو مجلس النواب، أن الهيئة الوطنية للانتخابات وهى الجهة المستقلة المنوط بها إدارة العملية الانتخابية، حيث تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وهو ما بعث برسائل طمأنة للمواطنين أن الانتخابات تجرى فى مناخ من الديمقراطية والنزاهة والشفافية، وانعكس ذلك على الحشد الانتخابى.
 
ومن جانبه، قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، أن مشاركة المواطنين فى الانتخابات الرئاسية بهذا الحشد يعكس حرص المصريين على المشاركة فى رسم مستقبل أفضل، مؤكدا أن الهيئة العليا للانتخابات قادت تلك المسيرة باحترافية ونزاهة وكانت على مسافة متساوية من جميع المرشحين بما يعد تأسيسا لعرف سياسى ونموذج يحتذى به فى النزاهة والشفافية والمصداقية.
 
وأشار الديب، إلى أن المشاركة تحمل رسالة قوية للعالم بأن المصريين جميعا يقفون صفا واحدا خلف وطنهم، لافتا إلى أن المشهد الانتخابى شهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت، مما يعكس إرادتهم فى المشاركة الفعالة فى العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر.
 
وأشار عضو مجلس النواب، عن حزب مصر الحديثة، إلى أن العملية الانتخابية تمت بشكل بسيط ومنظم حيث قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتوفير الإجراءات اللازمة لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال تعيين مراقبين من الهيئة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الانتخابية بشكل صحيح، وللتأكد من عدم وجود أى تجاوزات أو تلاعب فى العملية الانتخابية وتعتبر هذه الإجراءات ضمانًا لنزاهة العملية الانتخابية وتعزيز الثقة فى نتائجها.
 
وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.
 
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

موضوعات متعلقة :

نائب رئيس حزب الحرية: مشاركة 30 مليون مواطن فى الانتخابات تعكس حالة الاصطفاف لدعم الدولة

" إسكان النواب ": مشاركة المصريين بكثافة فى الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم وتعكس الحث الوطنى

وكيل القوى العاملة بالنواب : التصويت أمام اللجان عكس عظمة الشعب المصري واصطفافه خلف دولته

انتهاء ماراثون الانتخابات الرئاسية وإعلان اسم رئيس مصر الإثنين المقبل.. الهيئة الوطنية: موعد إجراء انتخابات الرئاسة ليس مبكرا.. وتكشف: الشباب فى الفئة العمرية من 18 إلى 30 سنة الأكثر إقبالًا

ولاية المرشح الفائز فى الانتخابات الرئاسية تبدأ 3 أبريل 2024

البرلمان العربى: الانتخابات الرئاسية المصرية اتسمت بالحيادية والنزاهة والشفافية

بمشاركة تاريخية.. المصريون يروون "حكاية شعب" من 30 يونيو إلى انتخابات رئاسية 2024

ائتلاف نزاهة الدولى: لم نتلق أية شكاوى خلال انتخابات الرئاسة

وزير الأوقاف معلقا على المشاركة الكثيفة بانتخابات الرئاسة: الشعب لبى النداء

مؤشرات الانتخابات الرئاسية: تقدم السيسى وتنافس زهران وعمر على المركز الثانى

الهيئة الوطنية للانتخابات تتسلم نتائج المحافظات فى الانتخابات الرئاسية اليوم

"حماة الوطن": مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية يؤكد إعلاء قيمة المواطنة

الهيئة الوطنية تبدأ تلقى الطعون الانتخابية فى نتيجة الانتخابات الرئاسية غدًا

مصر تكسب الرهان فى 72 ساعة.. المواطنون يحطمون الاسطوانات «المشروخة» عن العزوف بـ«القوة الضاربة» فى الانتخابات الرئاسية.. وإشراف قضائى ومتابعة محلية ودولية يقطعان الطريق أمام «المشككين»

نقابات مصر تحيى الشعب المصرى.. وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان: الحشود أكدت الوعى بالإنجازات.. نقيب البيطريين: الانتخابات ملحمة وطنية والمصريون محط الأنظار.. رئيس عمال مصر: المشاركة بالانتخابات تعكس حب الوطن

منافسة قوية بين فريد زهران وحازم عمر على المركز الثانى بالانتخابات الرئاسية

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الإثنين المقبل فى مؤتمر صحفى عالمى


print