السبت، 18 مايو 2024 03:49 م

ملحمة جديدة يسطرها المصريين بمدرسة النصر باكتوبر

ملحمة جديدة يسطرها المصريين بمدرسة النصر باكتوبر انتخابات الرئاسة
الأحد، 10 ديسمبر 2023 09:33 ص
محمد أبو عوض

شهدت محيط مدرسة النصر بالسادس من أكتوبر تواجد مكثف للمواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد من أجل المشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية الجارية.

وظهرت طوابير وحشود كبيرة للمواطنين مع بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ورغم أن القانون حدد السن القانوني للمشاركة في الانتخابات، إلا أن عددًا من الأطفال حمل علم مصر وحرص على أن يتشارك لحظات الفرحة خارج لجان الاقتراع قبل إدلاء الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وحرصت سيدات مصر على الحضور مبكرا أمام لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهن في انتخابات الرئاسة 2024.

وتواجد الآلاف من الناخبين أمام مختلف اللجان قبل ساعات من انطلاق انتخابات الرئاسة 2024 التي تجرى على مدار أيام الأحد، الاثنين، والثلاثاء بجميع محافظات مصر.

وتشهد الانتخابات الرئاسية المصرية تنافس 4 مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، وفريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى.

 

وتكتسب الانتخابات الرئاسية أهمية كبيرة ليس فقط لكونها استحقاقا دستوريا هاما ولكن لأن منصب رئيس الجمهورية أهم منصب فى الدولة بحكم المهام التى يمارسها والسلطات التى كفلها له الدستور من هنا تأتي أهمية دعوة المواطنين للنزول والمشاركة فى الانتخابات والإدلاء بصوتهم.

في سياق متصل رفعت الأحزاب والقوى السياسية حالة الطوارئ فى مختلف قواعدها المركزية وبالمحافظات، لمتابعة حالة الإقبال على مراكز الاقتراع والمشاركة الانتخابية فى السباق الرئاسى، والعمل على أى حل أى عراقيل قد تواجه الناخبين خلال التصويت، وذلك بتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.  

 


الأكثر قراءة



print