الإثنين، 06 مايو 2024 05:32 م

خلال زيارة اللجنة لـ "المجر"..

خارجية النواب تلتقي بمسؤولي الرئاسة المجرية.. وموقف مصر من القضية الفلسطينية يتصدر النقاش

خارجية النواب تلتقي بمسؤولي الرئاسة المجرية.. وموقف مصر من القضية الفلسطينية يتصدر النقاش النائب كريم درويش
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 07:00 م
كتب كامل كامل
استهل وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، زيارته لدولة المجر بعقد مجموعة اللقاءات والاجتماعات في إطار بحث تدعيم العلاقات بين مصر والمجر.
 
بدء الوفد البرلماني زيارته للمجر، باجتماع مع ڤالير بالكوفيس مدير إدارة العلاقات الخارجية بالرئاسة المجرية، وقال النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللقاء بحث دعم العلاقات بين الدولتين "مصر – المجر" وأيضا شرح موقف مصر الرسمي والشعبي فيما يخص الأحداث بشأن القضية الفلسطينية ورفض الشعب المصري لعملية التهجير القسري لأهل فلسطين، والتأكيد على الموقف الراسخ لمصر بأن حل الأزمة بشكل نهائي يكمن في إحياء عملية السلام الشامل وإقامة دولة فلسطين عبر حدود 4 يونيو 1976.
 
وأوضح النائب كريم درويش أن وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب التقي أيضا بالير مولنر وزير الدولة لشئون الاتحاد الأوروبي، حيث من المقرر أن تترأس المجر الاتحاد الأوروبي بداية من منتصف العام المقبل.
 
وأكد أن الوفد لجنة العلاقات الخارجية ثمن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، كما دعا نواب لجنة العلاقات الخارجية، المجر والاتحاد الأوروبي علي أهمية توجيه الاستثمارات لمصر من أجل خلق فرص عمل لمزيد من  تدعيم العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي وبالأخص المجر.
 
ومن المقرر ان يعقد وفد لجنة العلاقات الخارجية، مجموعة أخري من اللقاءات أهمها لقاءات مع البرلمان المجري لدعم العلاقات البرلمانية ومن المقرر أن يلتقي برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجري وكذلك مع نائب رئيس البرلمان.
 
تراس وفد لجنة العلاقات الخارجية النائب كريم درويش، وضم كلا من النائب وسيم فخري والنائبة أسماء الجمال، والنائبة هبة جورج حبيب، والنائبة روان لاشين، وفي حضور السفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، والقنصل المصري المستشارة هبة نجم.
 
 
 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print