الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:21 ص

وكيل "صناعة النواب": مشروع قانون الـ152 فرصة استثمارية لتطوير سلاسل القيمة للصناعة المحلية

وكيل "صناعة النواب": مشروع قانون الـ152 فرصة استثمارية لتطوير سلاسل القيمة للصناعة المحلية معتز محمود
الإثنين، 30 أكتوبر 2023 09:00 م
كتبت إيمان علي
أكد النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن إعلان المهندس أحمد سمير وزير الصناعة بمجلس النواب عن قرب الانتهاء من مشروع قانون بشأن الـ152 فرصة الاستثمارية المستهدفة لتوطين الصناعة قبل نهاية العام الجاري تمهيدا لإحالته إلي مجلس النواب لمناقشته وإقراره، يأتي في إطار ما يحظى به من اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، ومن ثم المساهمة في زيادة الصادرات لـ100 مليار دولار وفقا لرؤية الدولة وتوجهاتها خلال الفترة الأخيرة.
 
واعتبر وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الدولة تضع أولوية لإقرار مزيد من السياسات اللازمة لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات صناعية جديدة وزيادة الاستثمارات في المشروعات القائمة، وتذليل المعوقات بما يحقق زيادة لنسب المكون المحلي وتعميق الصناعة؛ موضحا أن تلك الفرص الاستثمارية سيكون لها دور إيجابي في تطوير سلاسل القيمة للصناعة المحلية وتحقيق  التكامل بين الصناعات الموجودة في مصر.
 
وأشار إلى أنها سيكون لها مردود إيجابي في زيادة الحصيلة الدولارية وإتاحة منتجات تكميلية للصناعات الكبرى بما يحقق تنوع وتنافسية للوصول إلى أفضل منتج، لافتا إلى أن اللجنة أوصت بتشكيل لجنة لإعداد قانون الصناعة الموحد والذي يستهدف أن يتكامل مع حزمة التشريعات الهادفة لجذب الاستثمار، وتضم عددا من أعضاء بالتنسيق مع وزارة الصناعة، برئاسته، لإضفاء المزيد من الحوافز والمميزات التي تتيح بيئة جاذبة للمستثمرين وتزيد من عمليات الإنتاج.

موضوعات متعلقة :

تواصل فعاليات الملتقى الدولى للصناعة فى نسخته الثانية.. لقاءات مشتركة للشركات المصرية والوفود الأجنبية.. بروتوكولات تعاون فى القطاعات الهندسية والنسيج والغزول لزيادة الصادرات المصرية وجذب الاستثمارات الأجنبية

نائبة تطالب بالاستجابة لشكاوى أهالى قرية شبشير من عدم وجود مطبات صناعية بالطريق

وكالة مصرية لضمان الصادرات والاستثمارات.. "النواب" يوافق نهائيًا على مشروع القانون.. يستهدف تحقيق فائض فى الميزان التجارى وتعزيز قدرة مصر التنافسية.. برلمانيون: خطوة هامة على طريق توطين الصناعة المصرية

وزير الصناعة: قريبا مشروع قانون الـ "152"فرصة استثمارية تحت قبة البرلمان

وزير الصناعة يكشف: جهزنا قائمة تضم 152 صناعة وأطلقنا عليها الصناعات المستهدفة

وزير الصناعة: نعمل منذ اليوم الأول على توحيد جهات الولاية

وزير الصناعة: "احنا مش تجار أراضى وده مش دورنا..وهدفنا التنمية الصناعية"

"صناعة الشيوخ": الرئيس السيسى حسم ملف الأمن المصرى وقدرة مصر على حماية حدودها


print