الإثنين، 29 أبريل 2024 10:22 ص

خدمات تعليمية متكاملة.. توجه 540 مليون جنيه لاستكمال تجهيز 10 جامعات تكنولوجية

خدمات تعليمية متكاملة.. توجه 540 مليون جنيه لاستكمال تجهيز 10 جامعات تكنولوجية التعليم الجامعى - صورة أرشيفية
الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:00 م
كتبت نورا فخرى
في إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية بحقوق الإنسان بقطاع التعليم، تستهدف حكومة الدكتور مصطفي مدبولي خلال العام المالي الجاري، التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، وذلك بتوجيه 540 مليون جنيه لاستكمال تجهيز 10 جامعات تكنولوجية، حسبما تشير وثيقة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووافق عليها البرلمان بغرفتيه (النواب، الشيوخ).

وتشمل الجامعات المزمع استكمالها، في محافظات القاهرة الجيزة، الإسكندرية، بورسعيد، أسيوط، المنوفية، الأقصر، بنى سويف، الغربية، وذلك في إطار اهتمام الدولة لتوفير تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية متكاملة ذات جودة مناظرة لنظم الجودة العالمية، الأمر الذي يُسهم في تحقيق هدف الاستراتيجية خفض الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل. 
 
ويأتي في مقدمة مستهدفات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تسعى لتحقيقها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة ، رفع معدلات القيد والحد من التسرب من العملية التعليمية وتضييق الفجوة التعليمية بين الأطفال في الحضر والريف، التوسع في إنشاء مدارس لكافة المراحل التعليمية في جميع المناطق، البنية التحتية التكنولوجية تحسين جودة التعليم قبل الجامعي، بما يتوافق مع المعايير العالمية، تطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني، وزيادة التخصصات وربط التعليم بسوق العمل، تحسين جودة التعليم العالي بما يتوافق مع المعايير العالمية، خفض الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل.
 
كما تستهدف تطوير منظومة البحث العلمي من خلال تحديث منظومة التشريعات واللوائح المنظمة لعملية البحث العلمي وتنمية الموارد البشرية العاملة في مجال البحث العلمي.

موضوعات متعلقة :

"حقوق إنسان النواب" تعكف على إعداد ملف لتوثيق جرائم الكيان الصهيونى وفضحه عالميًا

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان والتنمية تؤكد دعمها وتأييدها للرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية

وكيل "حقوق الإنسان بالنواب": انتهاكات إسرائيل تؤكد أن القوانين الدولية حبر على ورق

نائب بـ"حقوق إنسان النواب": استهداف إسرائيل لمستشفى المعمدانى مجزرة ضد الإنسانية

أمانة التعليم والبحث العلمى المركزية بـ"مستقبل وطن" تعقد اجتماعا تنظيميا لمناقشة خطة عملها

النائب أحمد فرغلى: إقصاء 14 ألف معلم من استلام العمل بدون أي اسباب

برلماني بعد تراجع التعليم عن استبعاد أصحاب الوزن الزائد: كانت إهانة للمعلم المصرى

"تعليم الشيوخ" تضع خطة عملها لدور الانعقاد الرابع ومقترحات الـ30 ألف معلم

نائبة تطالب "التعليم" بإيضاح خطتها فى التعامل مع المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم

برلمانيون يواجهون وزير التعليم العالى.. نائب: ارتفاع قيمة مصروفات الجامعات الأهلية.. و"الطب" تصل 145 ألف جنيه.. مطالب بوضع حد للزيادة.. وإلغاء إلزام الطلاب بمحو أمية عدد من الأشخاص وربطه بالحصول على الشهادة


print