الإثنين، 06 مايو 2024 08:18 ص

نائبة تطالب "التعليم" بإيضاح خطتها فى التعامل مع المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم

نائبة تطالب "التعليم" بإيضاح خطتها فى التعامل مع المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم الدكتور رضا حجازي
الإثنين، 23 أكتوبر 2023 12:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى وزير التربية والتعليم بشأن عدم تعيين 14 ألف معلم، رغم نجاحهم في مسابقة 30 ألف لعام 2023.

وأوضحت فى طلب الإحاطة، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن قبول 28 ألف معلم ، واجتازوا كافة الاختبارات. وإذ نفاجئ بأنه تم تعيين 16 ألف فقط منهم، واستبعاد 14 ألف آخرين نجحوا في الاختبارات وكانو على مستوى عال من الكفاءة والمهنية والقدرة التربوية وتم استبعادهم بسبب شروط لا تتعلق بإمكاناتهم ومؤهلاتهم وإنما لأسباب شكلية مثل الوزن وكذلك الحمل لدى بعض الحالات، وهي أسباب غير منصوص عليها مسبقاً للرفض.

وأضافت أنه لم يكن بيان الوزارة الصادر في 16 أكتوبر الجاري كافياً لاستيضاح الإجراءات التي ستتم من أجل المعلمين المستبعدين، حيث تناول القضية بشكل مقتضب ودون تفاصيل حول الإجراءات التي ستتم لحل الأزمة.

وطالبت قيام وزارة التربية والتعليم بتوضيح خطة الوزارة في التعامل مع المعلمين المستبعدين، مع العلم أنهم مؤهلين من الناحية العلمية والمهنية والتربوية للحصول على الوظيفة؟ وكيف ستتدارك الوزارة هذه المشكلة في الأعوام القادمة، وما التعديلات التي سيتم إجراء ها لنتفادي هذه الأزمة المتكررة؟


print