الإثنين، 20 مايو 2024 03:16 ص

برلمانى: القمة المصرية الفرنسية دعم كبير للقضية الفلسطينية

برلمانى: القمة المصرية الفرنسية دعم كبير للقضية الفلسطينية عبد السلام خضراوي
الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:00 ص
ندى سليم

اعتبر المهندس عبد السلام خضراوي، عضو مجلس النواب، القمة المصرية الفرنسية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمثابة دعم كبير للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن هذه القمة أكدت حرص مصر على القيام بدور إيجابي لحل القضية الفلسطينية والوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية فى قطاع غزة.

وقال "خضراوي" فى بيان له، إن القمة المصرية الفرنسية تهدف إلى إيجاد حلول سريعة لتضييق دائرة العنف حتى لا تشمل دولا أخرى، علاوة على الحفاظ على استقرار الأمن في المنطقة، مشيداً بإعلان الرئيس الفرنسي عن السماح بدخول سفينة عبر مصر تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين.

كما أشاد المهندس عبد السلام خضراوي، برؤية الرئيس السيسي بأن حل الدولتين سيفتح الطريق أمام سلام شامل بين الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا والعالم كله، مطالباً من المجتمع الدولي بتكثيف التنسيق بين كل الأطراف الفاعلة للدفع نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال الحل العادل والشامل، الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني وفق مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية .

كما أشاد المهندس عبد السلام خضراوي بجميع القضايا التي تناولها الرئيس السيسي في كلمته خلال تفتيش حرب الفرقة الرابعة، مؤكداً أن الرئيس السيسي كان حاسماً عندما أكد أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل يتمثل في إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وأشاد أيضا بالدور المصري الناجح في فتح الممرات الإنسانية لتوصيل المساعدات لأهالي قطاع غزة، الذين يعانون أشد المعاناة من العدوان الإسرائيلي الوحشي.

 

موضوعات متعلقة :

هند رشاد: القمة المصرية الفرنسية تأكيد على جهد الرئيس السيسى فى توصيل معاناة الفلسطينيين للعالم

رئيس وزراء ماليزيا يتهم أعضاء بالبرلمان الأوروبى بتهديده بعد دعمه حقوق الفلسطينيين

النائب زكى عباس: مصر تعمل بجدية للتوصل لتوافق دولى وإقليمى لإنهاء جرائم الاحتلال

مصر و8 دول عربية تطالب مجلس الأمن بإلزام الأطراف بوقف إطلاق النار فى غزة

نائب بالبرلمان الأوروبى: ما تفعله إسرائيل فى غزة "هولوكوست" ضد الفلسطينيين

أستاذ علوم سياسية: توافق مصرى فرنسى حول أهمية الحل السياسى للقضية الفلسطينية

أمين مسعود: القمة المصرية الفرنسية وضعت العالم أمام مسئولياته لوقف سلسال الدم فى غزة

أحزاب وبرلمانيون: كلمة الرئيس السيسي فى اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث خطاب تاريخى.. حملت رسائل هامة حول قوة الجيش المصرى وحماية الأمن القومى.. وموقف مصر القوى من دعم القضية الفلسطينية

رئيس "أفريقية النواب": القمة المصرية الفرنسية وضعت الحلول العاجلة لإنهاء معاناة الفلسطينيين

الاصطفاف الوطنى وقوة الجبهة الداخلية فى دعم الدولة.. سياسيون ونواب: الشعب يقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية.. دعم أى تدابير لحماية الأمن القومى.. ويؤكدون: موقف مصر ثابت من الدفاع عن القضية الفلسطينية

مصادر مطلعة: تكثيف التنسيق المصري القطري المشترك للإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة


print