الجمعة، 03 مايو 2024 08:02 م

ضياء رشوان : مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية أبدا وموقفها ثابت

ضياء رشوان : مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية أبدا وموقفها ثابت   ضياء رشوان
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 04:00 م
كتب محمود العمري - فاطمة محفوظ - تصوير أحمد معروف
 
 
قال الدكتور ضياء رشوان ، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ، إننا سنتعرض اليوم كل التفاصيل المتعلقة بالمساعدات والتطورات في قطاع غزة، لافتا إلى أن الموقف المصري يستمد من بيان الخارجية ١٩ ديسمبر ٢٠٢٢ ، والتي حذرت فيه من استمرار العنف ، وتحذير مصر في ابريل ٢٠٢٣ مع فرنسا وعدد من الدول من استمرار القتال والأحداث في غزة، وشهر مايو ٢٠٢٣ أدانت مصر اقتحام الاحتلال للأقصى ، كل هذه المواقف عبرت عنها مصر موقفها تجاه الأزمة في فلسطين قبل الأزمة الحالية ولم تتخلى مصر عن القضية يوما.
 
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي العالمي، أن الرئيس السيسي عبر في الكثير من الكلمات والخطابات عن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ، لافتا إلى أن موقف مصر تجمعه عدد من النقاط المحددة أن مصر ترى أن القضية أنه لابد أن تحل وفقا للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وحل الدولتين بشكل سريعا بعد ٧٥ عاما على الاحتلال .
 
 
وتابع أن ما يحدث في عنف وعقاب جماعي في قطاع غزة يرجع إلي سياسات متراكمة في القطاع ولم تتوقف هذه الممارسات الإسرائيلية منذ سنوات، فلابد من وقف الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل لأن كل هذه الأمور ستؤدي إلى عنف مستمر، لافتا إلى أن مصر تدين أي استهداف للمدنيين من الجانبين.
 
بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفى ضياء رشوان بمقر الهيئة بمدينة نصر، وحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية والعربية.
 
ومن المقرر أن يوضح المؤتمر مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصرى من الأوضاع الراهنة الخطيرة فى قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعى مصر المستمر للتعامل مع القضايا.
 
 

print