الإثنين، 29 أبريل 2024 04:55 م

"زراعة الشيوخ" تناقش دراسة حول القطن المصري وتحديات ومحفزات المناخ الاستثماري

"زراعة الشيوخ" تناقش دراسة حول القطن المصري وتحديات ومحفزات المناخ الاستثماري المستشار عبد الوهاب
الأحد، 22 أكتوبر 2023 09:00 م
كتب محمود حسين
 
تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد السلام الجبلي، اجتماعا غداً الإثنين، لاستكمال مناقشة الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعي، وكيل اللجنة، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن "زراعة القطن المصري: التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري"، وذلك في اجتماع للجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، وبحضور ممثلي الحكومة.
 
وكانت لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، ناقشت خلال دور الانعقاد الثالث، الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعى، وكيل اللجنة، وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن "زراعة القطن المصرى.. التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثمارى".
 
 
 وتهدف الدراسة إلى الوقوف على وضع القطن المصرى وكيفية تحسين منظومته، لاسيما وأن القطن المصرى كان في الريادة العالمية، ومن المحاصيل الهامة في الوطن العربى، وجاء فيها أنه"يوجد لدينا مراكز بحوث متخصصة في القطن المصرى". 
 
وقال النائب محمد السباعى، إن الهدف من مناقشة تلك الدراسة، هو الاستماع إلى المختصين بالحكومة وإتاحة الفرص لهم لطرح وتنفيذ ما يؤدي إلى النهوض بمنظومة القطن المصرى. 
 
 
وثمنت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الدراسة المقدمة من نائب التنسيقية محمد السباعى، مشيرة إلى أن اللجنة دائما تهتم بدراسة الملفات بشكل علمى، وبحضور المختصين، لإشراكهم في إعداد المقترحات والتوصيات.
 
وقالت إن القطن المصرى مرتبط تاريخيا بمراحل حياة المصريين، فهو داخل وجدان كل مصري، كما أن مدى جودة محصول القطن كان معيارا لقياس مهارة المزارعين في مواسم زراعته، وكذلك كان يعتمد عليه اقتصاديا في تغيير أحوال الاسر المصرية. 
 
 
وأوضحت اللجنة، أن القطن من المحاصيل الهامة والمتميزة، التى يستحق الدراسة والتوصل إلى توصيات تهدف للنهوض بها ليتم تقديمها للمسئولين بالدولة.  
 
 
 

الأكثر قراءة



print