الخميس، 16 مايو 2024 01:38 م

وكيل زراعة الشيوخ: يجب إعداد قاعدة بيانات سليمة عن الأراضى الزراعية فى مصر

وكيل زراعة الشيوخ: يجب إعداد قاعدة بيانات سليمة عن الأراضى الزراعية فى مصر جمال أبو الفتوح
الأحد، 22 أكتوبر 2023 03:30 م
كتبت - نورا فخرى
أكد النائب جمال أبو الفتوح محمد وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر، مشيراً إلي أن الأسمدة من أخطر وأهم القضايا المتعلقة بالملف الزراعية بل أنها "عصب الزراعة".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، و المخصصة لنظر تقرير لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.
 
وقال "أبو الفتوح" إننا نتحدث عن أمن غذائي للمواطن وتوفير عملة صعبة عن طريق التصدير، لافتاً إلي أن الدراسة شاملة تتضمن جميع المشاكل والحلول المتعلقة بها.
 
وشدد "أبو الفتوح" علي أهمية وجود قاعدة بيانات سليمة عن الأراضي الزراعية في مصر، بما يسهل من تحديد طبيعة المحاصيل التي تصلح للأراضي المختلفة، واحتياجاتها من السماد، مشددا أيضا علي ضرورة تطوير الخريطة السمادية في مصر.
 
وأشار " أبو الفتوح" في كلمته إلي الافتقاد إلي دور الارشاد الزراعي في مصر، مشددا علي أهمية تفعيل التوصيات وأنه لكي يكون لها أثر لابد أن يواكبها تشريع خاص بها ليتم تنفيذها.
 

الأكثر قراءة



print