الجمعة، 17 مايو 2024 07:43 م

من تحت قبة الشيوخ :

نائب شمال سيناء" يوجه التحية للرئيس السيسي بعد نجاح قمة القاهرة للسلام

نائب شمال سيناء" يوجه التحية للرئيس السيسي بعد نجاح قمة القاهرة للسلام مجلس الشيوخ
الأحد، 22 أكتوبر 2023 07:00 م
كتبت - نورا فخرى
وجه النائب سليمان الزملوط، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة شمال سيناء، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد نجاح "قمة القاهرة للسلام"، بمشاركة قادة وزعماء 31 دولة، و3 منظمات دولية، التي جاءت استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مثمنا البيان الذي انتهى إليه مجلس الشيوخ بشأن دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي المصري.
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لنظر تقرير لجنة الزراعة والري والطاقة والبيئة والقوى العاملة، بشأن الدراسة المقدمة من النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري، بشأن اقتصاديات وصناعة الأسمدة الكيماوية في مصر.
 
وفيما يخص قضية الاسمدة، وصفها "الزملوط" بالقضية المزمنة التي تتحرك فيها الحكومة بشكل بطيء، داعيا إلي أهمية وجود الوزارات المختلفة لمناقشة القضية بكافة جوانبها.
 
من جانبه، قال النائب طارق رسلان نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، إن هناك خلل قصور في التوزيع الاسمدة، و هي مشكلة معقدة يتم التحدث فيها منذ 10 سنين ، لافتاً إلي أن ما يثار حول أن مصانع الاسمدة مقيدة بتوريد 55% من انتاجها الي السوق المحلي ، وأنها لا توفي بهذه النسبة ، هي مسالة تحتاج الى تدقيق ومراجعة من الدولة .
 
وأضاف رسلان، بصفتي مزارع واستشعر مشاكل الفلاحين والمزارعين، لأن الفلاح يورد الأموال المخصصة إلى الجمعيات ، والجمعيات بتدفع فلوسها و بتقعد 6 شهور لا تأخذ والانتاج غير كافي ".
 

print