الجمعة، 17 مايو 2024 06:09 ص

النائب أمين مسعود: قمة القاهرة للسلام تضع القضية الفلسطينية فى بؤرة اهتمامات العالم

النائب أمين مسعود: قمة القاهرة للسلام تضع القضية الفلسطينية فى بؤرة اهتمامات العالم المهندس أمين مسعود
الجمعة، 20 أكتوبر 2023 02:00 ص
سمر سلامة

أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى قامت بجهود كبيرة ومكثفة تجاه الأوضاع الراهنة فى قطاع غزة من أجل الوقف الفورى للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وتوصيل المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى، مشيراً إلى أن هذه الجهود هى تعبير حقيقى يعرفه العالم كله عن موقف مصر التاريخي الراسخ الدعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في استرداد أراضيه المحتلة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء وفقًا للمرجعيات الدولية على حدود 1967.

وقال "مسعود" فى بيان له، إن قمة القاهرة للسلام المقرر أن تنعقد غدا السبت المقبل بناء على دعوة مصرية للقوى الدولية والإقليمية تستهدف وقف التصعيد في قطاع غزة وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن القمة تأتي في ضوء الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية ووضعها فى صدارة اهتمامات المجتمع الدولى، معتبراً الاستجابة الدولية والإقليمية الواسعة لقمة القاهرة للسلام التي تعبر عن دور مصر المحوري في حل القضية بمثابة تقدير عالمى كبير لمصر ورؤية الرئيس السيسى الثاقبة لايجاد حلول عاجلة وجذرية للقضية الفلسطينية.

وأشاد المهندس أمين مسعود بالموقف المصري الذي رفض فتح معبر رفح أمام الأجانب فقط وربطه بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة، معرباً عن اسفه الشديد للصمت الرهيب من المجتمع الدولي ووقوفه متفرجاً تجاه الانتهاكات التي تحدث في قطاع غزة، حيث يتعرض الشعب الفلسطيني الأعزل لانتهاكات إنسانية تتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية.

وأكد أن هذا الصمت من المجتمع الدولى جعل سلطات الاحتلال الاسرائيلى تتمادى فى أعمالها الإجرامية ضد الشعب الفلسطينى، ووصل بها الحد إلى القيام بهدم المنازل والمنشآت المدنية حتى المستشفيات، مطالباً بوقفة حاسمة من المجتمع الدولي ضد هذه الجرائم الإسرائيلية.

موضوعات متعلقة :

النائب ياسر الهضيبي : ما تقوم به إسرائيل ضد سكان غزة جرائم حرب

محمد البدري: يدين مجزرة "المعمداني" ويؤكد: إسرائيل تخطت الخطوط الحمراء دوليا وإنسانيا

القانون يحدد الجهة المسئولة عن تخصيص أماكن لعربات الطعام المتنقلة

حزب السادات: نصطف خلف الرئيس السيسى ونفوضه من أجل الأمن القومي المصري

النائب زكي عباس يطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق عاجل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني

مجلس النواب يقف دقيقة حدادًا على شهداء فلسطين فى غزة

مجلس النواب: محاولات التهجير القسرى للفلسطنيين جريمة حرب

قمة القاهرة للسلام 2023.. تكلل جهود الدولة المصرية لدعم القضية الفلسطينية.. وتدعو لوقف التصعيد العسكرى فى غزة.. برلمانيون: امتداد لدور مصر التاريخى المساند للشعب الشقيق.. وفرصة لتوحيد الموقف الإقليمى والعربى

الرئيس السيسى يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية ويحذر من خطورة امتداد التبعات الأمنية للصراع فى غزة إلى المحيط الإقليمى.. ويؤكد ضرورة إحياء مسار السلام على أساس حل الدولتين.. وإيصال المساعدات أولوية قصوى


print