الأربعاء، 08 مايو 2024 08:14 م

10 رسائل عاجلة لمجلس الشيوخ بجلسة طارئة.. نؤيد الرئيس لحماية أمن مصر ودعم فلسطين

10 رسائل عاجلة لمجلس الشيوخ بجلسة طارئة.. نؤيد الرئيس لحماية أمن مصر ودعم فلسطين مجلس الشيوخ
الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 07:49 م
كتب كامل كامل
 
وجه مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، 10 رسائل هامة خلال جلسة طارئة عقدها مساء اليوم لنظر تداعيات تصاعد الأوضاع في فلسطين، وجاءت تلك الرسائل في بيان تلاه رئيس مجلس الشيوخ بداية الجلسة العامة، وهي  كالتالي:
 
 
 
1- يؤيد مجلس الشيوخ الرئيس عبد الفتاح السيسي  في كل ما يتخذه من إجراءات لحماية الأمن القومي المصري، وتأمين حدود الدولة، ودعم الشعب الفلسطيني.
 
 
 
2-  يدعو مجلس الشيوخ الشعب المصري - بكل طوائفه- إلى التكاتف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
 
3- الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الشقيق، اعتداء وحشي غير مبرر، ويخالف كل المعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية.
 
4- يعتبر مجلس الشيوخ اعتداء إسرائيل على غزة حرب إبادة جماعية، وتطهير عرقي، تشنها القوات الإسرائيلية على شعب غزة الأعزل المحاصر.
 
5- اعتداءات إسرائيل لم ترحم المرضى والجرحى في مستشفى الأهلي المعمداني شرق مدينة غزة.
 
6- ارتكبت إسرائيل جرائم دمار شامل بالمخالفة لكل القيم الأخلاقية والإنسانية، معتمدة على تأييد سافر لا أخلاقي من بعض الدول الغربية.
 
 
 
7- علي المجتمع الدولي وبرلمانات العالم اتخاذ مواقف وإجراءات حاسمة لوقف إسرائيل ومحاسبة المسئولين عنها.
 
 
 
8 - دعوة مجلس الأمن الدولي إلى القيام بدوره في حماية الشعب الأعزل، وفى حماية الأمن والسلم في هذه المنطقة خشية اندلاع حرب إقليمية تزعزع السلم والأمن الدوليين، ولن ينجو منها أحد.
 
 
 
9 - ندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية من مصر والعالم إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية والأمنية القاسية التي يعيشها أهالي القطاع.
 
 
 
10- ما حدث فى مستشفي المعمداني قتل للأطفال كما حدث في مدرسة بحر البقر من قبل.
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print