الأحد، 05 مايو 2024 06:18 م

مُطالبات بتشكيل لجنة برلمانية دبلوماسية لكشف وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي أمام برلمانات العالم

مُطالبات بتشكيل لجنة برلمانية دبلوماسية لكشف وفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي أمام برلمانات العالم مجلس النواب
الأحد، 15 أكتوبر 2023 05:00 م
كتبت نورا فخرى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، انتقادات حادة للمجتمع الدولي الذي يقف موقف الصامت إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من الكيان الصهيوني، وسط مطالبات بتشكيل لجنة برلمانية دبلوماسية لكشف وفضح الجرائم الاسرائيلية أمام برلمانات العالم.

من جانبها أكدت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن القضية الفلسطينية لن تموت أبداً طالما فيها ومعها الشعب المصري، فهي في قلب كل مصري، وباقية رغم كيد "الصهيوني"، قائلاً: سيظل أكتوبر شهر الانتصارات، فلسطين لن تزول أبدا، وباقية طالما فينا نفس". 
 
وانتقدت البرلمانية، موقف الجهات الدولية من الانتهاكات التي ترتكب حيال الشعب الفلسطيني، بقولها: "أين هي حقوق الانسان، وتسفك دماء الأطفال والنساء الحوامل في الأرض.. أين هي وسيارات الإسعاف يتم تدميرها.. أين هم المتشدقين باسم حقوق الإنسان أمام الإبادة الجماعية التي تحدث، في الوقت الذي يكون هناك مظلمة واحدة تقف جميع التمويلات".
 
ووجهت البرلمانية نداء لهذه الجهات بقولها: "اتركوا مصر كي تدافع عن حق الفلسطينيين.. اتركوا الحقوق لأهلها، فمصر باقية وفلسطين باقية، وتحية إجلال للقيادة التي تكلمت باسم وقلب كل مصري".

كذلك انتقد النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، الصمت الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، قائلاً: "الجرائم التي ترتكبها عصابات الهجانة المسماة زورا وبهتانا جيش الاحتلال ليست بجديدة، لكن المستغرب أن تظل هذه الانتهاكات طوال 76 عاما أمام صمت دولي وتواطؤ إقليمي احيانا، وأحيانا ما تتعرض مصر لهذا التواطؤ".
 
وقال "داود" إنه رغم ما نشهده من سقوط 2200 مواطن فلسطيني وسط أبشع جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل، لكننا لا نجد موضع لاتفاقية جنيف أو ما يتشدق به المجتمع الدولي، عندما يكون مستهدف من هذا التشدق نزع أظافر البعض لتحقيق استقرار تلك الدول. 
 
وأضاف "داود" أن فجر 7 أكتوبر كان بمثابة "ملحمة" من مقاتلين خرجوا لكشف الغطاء عن اي صمت أو تواطؤ، وطالب "داود" بتشكيل لجنة برلمانية دبلوماسية لكشف وفضح الجرائم الإسرائيلية أمام برلمانات العالم". 

 

موضوعات متعلقة :

سفير فلسطين بالقاهرة يطلع رئيس وهيئة حزب العدل على تطورات العدوان الغاشم على قطاع غزة

النائب هشام الحصري: أين البرلمان الأوروبي من انتهاكات العدوان الإسرائيلي الغاشم على شعب فلسطين؟

بيان عاجل بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين وتداعياتها على الأمن القومي المصري

مستشار الرئيس الفلسطينى: نشكر مصر على ما قدمته لفلسطين على مر التاريخ

أمن مصر القومى "خط أحمر".. مجلس الأمن القومى يجتمع برئاسة "السيسى" لبحث تطورات التصعيد العسكرى فى قطاع غزة.. ويدعو لاستضافة قمة إقليمية دولية.. ويؤكد: لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين

الأسبوع الثانى من"طوفان الأقصى".. الغرب يكمم أفواه المتضامنين مع غزة.. فرنسا تقمع المسيرات.. تظاهرات بجنيف ويهود نيويورك يستنكرون الغارات الإسرائيلية.. صدامات مع شرطة لندن وألمانيا تفضها بالقوة.. فيديو

رئيس مجلس النواب: حصار غزة يتنافى مع المواثيق الدولية وكفاح الشعب الفلسطينى حق مشروع

مصر تدعو لاستضافة قمة إقليمية دولية لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية

مجلس الأمن القومى: مصر مستعدة للقيام بأى جهد لإطلاق عملية حقيقية للسلام

مجلس الأمن القومى برئاسة السيسى: تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية لإيصال المساعدات لغزة


الأكثر قراءة



print