الأحد، 28 أبريل 2024 11:18 م

حزب العدل: نصر أكتوبر شاهد على صمود وشجاعة الأمة المصرية فى مواجهة العدو

حزب العدل: نصر أكتوبر شاهد على صمود وشجاعة الأمة المصرية فى مواجهة العدو حزب العدل
الخميس، 05 أكتوبر 2023 06:00 م
كتبت إيمان علي
تقدم حزب العدل بأحر التهاني إلى الشعب المصري، بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لحرب السادس من أكتوبر، حيث تقف هذة الحرب شاهدا على الصراع التاريخي بين مصر وأعدائها، وشاهداً على صمود وشجاعة وتصميم الأمة المصرية في سعيها لتحقيق العدالة والسلام والدفاع عن وطنهم.
 
وأكد أن حرب 6 أكتوبر، التي خاضتها مصر بالمشاركة مع سوريا، أظهرت الالتزام الثابت للقوات المسلحة المصرية وشعبها باستعادة أراضيهم المحتلة والدفاع عن سيادتها وشكل الهجوم المفاجئ الذي وقع في هذا اليوم من عام 1973 نقطة تحول في تاريخ المنطقة، مشددا أنه أظهر استعداد الشعب المصري لتقديم التضحيات من أجل قضيته العادلة، فطوال الفترة بين عامي 67 و73، أظهر الجنود المصريون الشجاعة والبطولة في مواجهة المِحن، في حين اتحدت الأمة بأكملها في دعم قواتهم الشُجاعة، حتى تحولت الهزيمة وتحقق النصر، الذي سهل الجهود الدبلوماسية التي مهدت الطريق لمفاوضات السلام، الذي تحقق بمعاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل عام 1979.

وأضاف الحزب في بيانا صادر عنه، أن هذا الفصل الحاسم في تاريخنا المجيد، إذ نحيي روح الشعب المصري بكل طوائفه التي وقفت ضد مخططات تريد النيل من مقدراته وتسعي لتفتيت مجتمعه المتماسك، قائلا فإننا نحتفل بجهود الأجداد التي بذلوها بدمائِهم لتحقيق النصر على العدو الخارجي على أرض سيناء، ونحتفل أيضاً بجهود الأحفاد الذين سالت دمائِهم على ذات الأرض وهم يحاربون للقضاء على العدو الداخلي الذي اتخذ من الفكر الإرهابي ستاراً لجرائمه تجاه الوطن".

ولذلك نري، إنه من الضروري أن تستمر روح أكتوبر عبر الأجيال القادمة لكي تواجه كافة التحديات والمخاطر التي تهدد استقرار الأمن القومي المصري.

موضوعات متعلقة :

نائب بـ"مستقبل وطن": 6 أكتوبر ذكرى تحقيق معجزة العبور.. ويؤكد أهمية الندوة التثقيفية لتعزيز الهوية الوطنية

البنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس بمناسبة 6 أكتوبر

عفو رئاسى عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بانتصارات 6 أكتوبر

النائبة هناء سرور تشيد بالندوة التثقيفية.. وتؤكد: نصر أكتوبر علامة مضيئة فى سجل انتصارات مصر

سكرتير عام حزب الغد: حرب أكتوبر تُدرس فى الكليات والمعاهد العسكرية على مستوى العالم

البرلمان العربى: تضحيات الجيش المصرى فى أكتوبر أعادت للأمة العربية عزتها وكرامتها

عضو بـ"خطة النواب": تحية وتقدير لشهدائنا.. وتكريم الرئيس لأبطال أكتوبر لافتة إنسانية يتعلم منها الجميع

خمسون عاما من النصر.. هنكمل الحلم.. القوات المسلحة تحتفل باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر.. والرئيس السيسى يشارك فى تحية السلام لشهداء العبور.. ويؤكد: الجيش المصرى تمكن بالفكر والتخطيط والعزيمة أن يحقق نصر أكتوبر

في الذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر.. تراجع معدل الجريمة أثناء الحرب واقتربها من "الصفر" عند إطلاق أول "طلقة".. و95% من المجرمين أعلنوا توبتهم وانضموا للمقاومة الشعبية.. وخبير أمنى: "فى الشدة تبان معادن الرجال"

"مصر أكتوبر": الرئيس السيسى قائد حكيم أثبت قدرته على قيادة دولة بحجم مصر

أمانة قطاع الأعمال بـ"مستقبل وطن" مهنئة الرئيس السيسى بحرب أكتوبر : واحدة من أهم الملاحم

حزب التجمع: الندوة التثقيفية تجسد ملحمة انتصارات أكتوبر المجيدة


print