الإثنين، 20 مايو 2024 06:03 ص

نائب رئيس حزب المؤتمر: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة نصر أكتوبر تعزيز الوعى والانتماء

نائب رئيس حزب المؤتمر: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة نصر أكتوبر تعزيز الوعى والانتماء رضا فرحات
الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 09:00 م

تقدم الدكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، بالتهنئة للرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري العظيم، بالذكري الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة واليوبيل الذهبى، مؤكدا قدرة المؤسسة العسكرية بقيادة الرئيس السيسي على مواصلة الانتصارات التاريخية وبناء الجمهورية الجديدة من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر، بالندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين التي نظمتها القوات المسلحة احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد بحضور الرئيس السيسي، مؤكدا أنها فعالية هامة تهدف إلى توعية الجمهور وتثقيفه حول أهمية وتأثير انتصار حرب أكتوبر عام 1973، وتسليط الضوء على الجهود البطولية التي قامت بها القوات المسلحة المصرية والتحالف العربي خلال تلك الحرب ونتائجها الملموسة وتعزيز الوعي والفهم العام للأحداث التاريخية وتأكيد قيم البطولة والانتماء الوطني بين جميع شرائح المجتمع.

وأشار فرحات، إلى أن انتصارات أكتوبر المجيدة أعادت للشعب المصرى ولجيشه الكبرياء الذى يستحقه وجسدت تلاحم الشعب وجيشه فى مواجهة المحن والظروف القاسية، واستطاعت مصر بفضل هذا التلاحم أن تجتاز كل العوائق التى وضعت فى طريق هذا الوطن.

وقال نائب رئيس حزب المؤتمر، إن نصر أكتوبر 1973 أعاد للشعب المصري أرضه وللأمة العربية عزتها وكرامتها وسيظل إنجازا وطنيا و بطوليا ورمزا للفخر والاعزاز للجيش المصري الذي خاض أكبر ملحمة انتصارات حربية وكتب أنصع الصفحات في التاريخـ ليؤكد دائماً أن رجال قواتنا المسلحة هو الدرع الواقي لمصرنا الغالية، وسيبقى 6 أكتوبر يوما ملهما للأجيال المتعاقبة، يتعلمون منه الإصرار على صون الكرامة الوطنية، والتضحية من أجل عزة الوطن حيث استطاعت القوات المسلحة المصرية في هذا اليوم من رفع راية النصر، داعيا إلى أن نستلهم من ذكرى نصر اكتوبر روح النصر لنعبر به إلى الجمهورية الجديدة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الجيش المصرى سيظل دائما الدرع والسيف والحصن المنيع ضد أعداء الوطن والذي يبذل جميع التضحيات من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن وحمايته، لافتا إلى أن ذكرى الانتصار شاهدة على قصة إرادة لا تلين وعلى قوة وإرادة الجيش المصري العتيد، ودرس فى التخطيط الاستراتيجي والانتماء وحب الوطن.

موضوعات متعلقة :

رضا فرحات يقترح إنشاء أكاديمية لتدريب الكوادر المحلية

رضا فرحات: مصر دولة مؤثرة إقليميًا ودوليًا.. والقمة الروسية الإفريقية دفعة جديدة للتعاون

"حماة الوطن" يهنئ المصريين بذكرى نصر أكتوبر.. ويجدد دعمه للرئيس السيسى

خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة.. إسعاد يونس تروى تفاصيل مؤثرة بعد سماعها بيان نصر أكتوبر.. ونجوى إبراهيم: حكيت لأولادى وأحفادى عن النصر بكل سعادة.. وأسامة كمال: التواجد فى احتفالية ذكرى الملحمة شرف لى

الرئيس السيسي عن نصر أكتوبر: الجيش استطاع كسر حاجز الخوف وعدم الثقة

الرئيس السيسي: لو عشت الحالة بين 67 و73 هتعرف إن مصر قفزت مش انتصرت.. وحالة التحدى القومى بدأت عندما خرج المصريون لرفض تنحى عبد الناصر.. ويؤكد: الجيش المصرى تمكن بالفكر والتخطيط والعزيمة تحقيق نصر أكتوبر المجيد

حزب المؤتمر مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسى بذكرى انتصار أكتوبر ومشيدا بالندوة التثقيفية

بدء احتفالية مصر باليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر بعزف السلام الجمهورى


print