الأحد، 28 أبريل 2024 10:41 م

"تعليم النواب": "القاهرة الدولية" أكبر مشروع قومى لتطوير وتحديث التعليم فى عهد الرئيس السيسى

"تعليم النواب": "القاهرة الدولية" أكبر مشروع قومى لتطوير وتحديث التعليم فى عهد الرئيس السيسى أشرف أمين
السبت، 07 أكتوبر 2023 04:00 ص
ندى سليم

أكد النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن تدشين منشآت حديثة رائعة بجامعة القاهرة الدولية بمدينة السادس من أكتوبر، تعد واحدة من أهم المشروعات القومية العملاقة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحديث وتطوير المنظومة التعليمية فى مصر.

وأشاد "أمين" فى بيان له، بحرص الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة على القيام باستمرار بجولات تفقدية بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، خاصة الأوساط العلمية والبحثية تترقب افتتاح جامعة القاهرة الدولية خلال أيام، باعتبارها أول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية في مصر وتعمل بنظام البرامج المزدوجة باللغات الأجنبية، وتبدأ بها الدراسة العام الجديد 2023 /2024.

وأعلن اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور محمد الخشت، بأن جامعة القاهرة الدولية ستكون نقلة نوعية على مستوى التعليم وأن البرامج التي سيتم بدء الدراسة بها تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية بما يساهم في حصول الخريجين على فرص عمل فور تخرجهم وأنها تمتلك إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية، بالإضافة إلى برامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية.

وأعرب النائب أشرف أمين، عن ثقته التامة فى أن جامعة القاهرة الدولية ستكون واحدة من اهم وأكبر المؤسسات التعليمية على مستوى منطقة الشرق الاوسط باسرها وافريقيا والعالم، خاصة بعد اعلان الدكتور محمد الخشت بأن الجامعة ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقي بالمستوى التعليمي والبحثي، وذلك في إطار فلسفة جامعة القاهرة كجامعة من جامعات الجيل الرابع عن طريق خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لإحداث نقلة عالمية للجامعات المصرية.

وكان الدكتور محمد الخشت، قد شدد على أن الدراسة بالجامعة في المرحلة الأولى ستكون من خلال البرامج المعلنة، وستكون الدراسة بها وفقًا لنظام اللغات الأجنبية بما يسمح لخريجي الجامعة العمل أو استكمال الدراسات العليا في الخارج

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الهدف من جامعة القاهرة الدولية تقديم خريج بمواصفات عالمية وبما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وبما يسد الفجوة المعرفية ويلبي الحاجة الوظيفية على المستوى الدولي .

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة الدولية ستتضمن العديد من المشروعات التعليمية الأخرى، منها إنشاء قصر العيني الجديد، والذي بدأ بالفعل بإنشاء أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط؛ وحيث أن الجامعة تجمع بين نظام البرامج والكليات، سيتم إنشاء 3 كليات ذات تخصصات جديدة وهي كلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وكلية الذكاء الاصطناعي والروبوت، وكلية الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد الدكتور الخشت، أن الجامعة الدولية تستهدف الطلاب المحليين والدوليين الوافدين من الجهات الراعية لهم، والطلاب الموهوبين والمتفوقين والمتميزين الحاصلين على المنح الدراسية والبحثية والمشروعات الممولة من الجامعة وجهات ومؤسسات ومراكز البحوث والتطوير للحصول على تعليم عالمي تنافسي مقارنة بالجهات الخاصة والدولية، بما يساهم في بناء قدرات تنافسية متميزة ويحقق لجامعة القاهرة دورها الإقليمي والعالمي الرائد لطلاب الدول الإقليمية والعالمية.

موضوعات متعلقة :

"عربية النواب" تشيد بدور جامعة القاهرة فى تحقيق التنمية بالسودان وجنوب السودان

"تعليم النواب" : جامعة القاهرة الدولية تتواكب مع أحدث النظم العالمية فى التعليم العالي

رئيس طلاب جامعة القاهرة يطالب بإنشاء مجلس أعلى لاتحادات الطلاب

فى اليوم العالمى للمعلم.. مدرس لكل 26 تلميذًا خلال 2023.. تقرير إحصائى يكشف: مليون معلم للتعليم قبل الجامعى يدرسون لـ28 مليون تلميذ.. والعالم يحتاج لـ69 مليون معلم بحلول 2030 لتوفير التعليم الأساسى للجميع

"بسبب تأخر تسليم الكتب المدرسية".. أول طلب إحاطة لوزير التعليم بدور الانعقاد الرابع

"دعبس" رئيسًا لـ"تعليم الشيوخ" بدور الانعقاد الرابع.. والبدرى ومصطفى وكيلين

انتخاب هيئات اللجان النوعية بـ"النواب".. 19 نائبة ضمن تشكيل هيئات المكتب.. ونور على ودرية شرف الدين تترأسان السياحة والإعلام.. ونائبات التنسيقية بتشكيل "الأفريقية" و"الخارجية" و"المشروعات" و3 مقاعد بـ"التعليم"

نائب: تطوير التعليم الفنى "حبر على الورق".. والوزارة ليس لديها الجدية لربطه بسوق العمل

"التعليم" تتابع انتظام الطلاب بالمدارس.. وجهت بتسليم الكتب للطلاب والالتزام بخريطة توزيع المناهج.. حذرت من منع أى طالب من تلقى حقه فى التعليم بسبب المصروفات.. وتؤكد: المنهج المطور مخفف ويتناسب مع المدة الزمنية


الأكثر قراءة



print