الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:14 ص

"المصرى الديمقراطى" يدفع بفريد زهران للترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية

"المصرى الديمقراطى" يدفع بفريد زهران للترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية فريد زهران - رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى
الخميس، 21 سبتمبر 2023 05:12 م
كتبت سمر سلامة

قررت الهيئة العليا لحزب "المصرى الديمقراطى الاجتماعى" الدفع برئيس الحزب فريد زهران للترشح بانتخابات رئاسة الجمهورية المُرتقبة، مُشددة على ضرورة استمرار فريد زهران والحزب بكل هيئاته فى المطالبة بكل المطالب الديمقراطية التى يمكن أن تساعد على اختيار المرشح المناسب.

 

وأوضح الحزب، فى بيان له، أن الدفع بفريد زهران للترشح يأتى بعد أن أعلن أكثر من مرشح ينتمى للمعارضة المصرية ترشحه، قائلا: "وإننا كنا ولا زلنا نبذل جهودًا جبارة لتجميع الجهود كلها تحت مظلة واحدة وسنواصل هذه الجهود بإذن الله".

 

وكانت الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قد عقدت اجتماعًا طارئًا أمس الأربعاء، امتد لعدة ساعات لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية، وذلك بحضور 134 عضوًا من إجمالى الأعضاء البالغ عددهم 143 عضوًا.

 

بدأ التصويت بعد الاجتماع واستمر نحو 10 ساعات، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة الهيئة العليا بترشح فريد زهران للمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية بنسبة 75%، ورفض 15% وامتنع 10% عن التصويت.

 

وأوضحت الهيئة العليا للحزب، أن فريد زهران ليس مرشح الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى فحسب، قائلة: "ولكننا نريد له أن يكون مرشح الحركة المدنية وكل القوى الديمقراطية والمدنية التى تسعى إلى تغيير آمن وسلمى وديمقراطى، وسنواصل الحوار والتشاور مع كل الأصدقاء والحلفاء لكى تكون هذه المعركة الانتخابية خطوة فى سبيل التحول الديموقراطى".

 

وبناءً عليه، أعلن فريد زهران التزامه بتنفيذ كل ما طالبت به الهيئة العليا، والتزامه كذلك بالترشح استنادًا على برامج الحزب ومواقفه المعروفة والمعلنة والمعارضة لسياسات ومواقف وتوجهات النظام الحاكم، وكذا إستنادًا إلى مواقف وتوجهات الحركة المدنية والمعارضة المصرية الديمقراطية التى يعتز الحزب بالانتماء إليها.


print