الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:00 ص

قانونية مستقبل وطن: ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات يعكس عمق العلاقات

قانونية مستقبل وطن: ارتفاع حجم التبادل التجارى بين مصر والإمارات يعكس عمق العلاقات مستقبل وطن
الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 01:00 م
كتبت هند عادل

قال المستشار شعبان عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية بحزب مستقبل وطن، إن لقاء الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية مع الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، يعكس العلاقة التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وتابع عبد اللطيف: "أن اللقاء يستهدف تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من 5 عقود، وصياغة مستقبل أكثر تعاونا وإنجازا بين البلدين في مختلف المجالات، ولعل الملف الاقتصادي ومواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة من أهم وأبرز الموضوعات على أجندة اللقاء".

وأشار أمين الشئون القانونية بحزب مستقبل وطن، إلى أن العلاقة بين مصر والإمارات "تاريخية ونموذجية" في كافة المسارات، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية والثقافية، فيما تعد الإمارات أكبر مستثمر في مصر على الصعيد العالمي برصيد استثمارات بحوالي 15 مليار دولار، وبلغ إجمالي قيمة التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات ومصر خلال الـ22 عاما الماضية في الفترة من عام 2000 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 2022 بقيمة 67.5 مليار دولار بنسبة نمو بنهاية العام الماضي 2021 .

وأشار عبد اللطيف، إلى أن التبادل التجاري بين مصر والإمارات ارتفع خلال الفترة الأخيرة ليصل إلى 4.9 مليار دولار خلال عام 2022 مقابل 4.8 مليار دولار خلال عام 2021، بنسبة ارتفاع قدرها 2.5%.، ومتوقع مزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

تضامن مصرى وعربى مع المغرب بعد الزلزال المدمر.. القاهرة تقدم التعازي.. الجامعة العربية: قلوبنا مع أهالي الضحايا.. الإمارات: نقف بجانب الأشقاء فى الأوقات الصعبة.. وعدد الضحايا يرتفع لـ 623 قتيلاً و329 مصابًا

الإمارات تمنح السفير المصرى فى أبو ظبى جائزة التميز الدبلوماسى

رئيس تضامن النواب: قرارات الرئيس السيسى أدخلت الفرحة على نفوس المصريين

النائب أحمد فتحى: قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على توفير حياة كريمة لجميع المواطنين

النائب أحمد قورة يشيد بقرارات الرئيس السيسى لدعم برامج الحماية الاجتماعية

مدينة الثقافة على طريق التطوير.. الرئيس السيسى يوجه بالاستعانة بخبرات عالمية لتحويلها لمنارة تعرض تاريخ مصر.. برلمانيون: رمزًا ثقافيًا مهم للمنطقة.. تستعيد روح الثقافة المصرية وريادة السينما

الرئيس السيسى يبحث مع الشيخ محمد بن زايد مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية


print