الأحد، 23 يونيو 2024 05:07 م

النائب محمد الجارحى يثمن قرارات الرئيس السيسى بشأن الأجور والمعاشات والإعفاءات

النائب محمد الجارحى يثمن قرارات الرئيس السيسى بشأن الأجور والمعاشات والإعفاءات النائب محمد الجارحي
الأحد، 17 سبتمبر 2023 12:00 م
سمر سلامة

ثمن النائب محمد الجارحى، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، القرارات والتوجيهات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف.

 

وجاءت هذه القرارات لتشمل حزمة حماية اجتماعية تمثلت فى زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة وأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيهاً بدلاً من 300 جنيهاً وإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين وإعفاء المتعثرين من سداد أقساط مشروعات التعمير والتنمية الزراعية وكذلك رفع الحد الأدنى لأجور موظفى الدرجة السادسة لــ 4000 جنيهاً بدلاً من 3500 جنيهاً، وزيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15%، بجانب رفع حد الإعفاء الضريبى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بنسبة 25%، وتطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.

 

وأشاد الجارحى، فى تصريحات صحفية له، بخطاب الرئيس وما تضمنه من إشارات وقرارات، مؤكدا أنه يعكس متابعة الرئيس لكافة أحوال المواطن وحرصه المعتاد على الحوار معه بشكل صريح، فالأهم لدى سيادته مصلحة الوطن وتحسين حياة المواطن.

 

وأكد النائب محمد الجارحى، أن تلك القرارات الهامة الأخيرة ستنعكس بالإيجاب على حياة المواطنين، وتخفف عن كاهلهم فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى أفرزتها الأزمات العالمية مثل كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأضاف وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أنه رغم صعوبة الأوضاع الإقليمية والعالمية إلا أن الدولة المصرية نجحت بفضل قيادتها الوطنية الحكيمة وصبر وجهد الشعب أن تبنى الجمهورية الجديدة، معتبرا أن ما حققته الدولة من مشروعات خلال الفترة الماضية، تمثل إنجازات غير مسبوقة، فى مختلف المجالات والقطاعات.

 

وأشار الجارحى، إلى أن تلك القرارات تعكس انحياز الدولة لصالح المواطن ضمانا لحياة كريمة لكافة الفئات، مشيدا بهذه الخطوة التى تستهدف بث الأمل لدى قطاع واسع من المواطنين للتطلع نحو غد أفضل.

 

وأوضح الجارحى، أن هذا التوجه ليس بجديد على القيادة السياسية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فالدولة تقف بشكل مستمر إلى جانب المواطن البسيط من أجل تحسين ظروفه، مشيرا إلى أن القرارات جاءت فى وقتها لتكشف أن الرئيس السيسى يتابع بشكل واضح ويستمع إلى آراء المواطنين ومطالبهم، ورغم الصعوبات التى تواجه العالم كله لكن الرئيس حريص على أن يعلن قرارات ترتبط بتخفيف أثار الأزمة العالمية على المواطن.


print