الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:06 ص

برلمانى: مصر ترتبط تاريخيًا بأشقائها العرب بروابط الدين واللغة والدم

برلمانى: مصر ترتبط تاريخيًا بأشقائها العرب بروابط الدين واللغة والدم النائب محمد نشأت العمده
الجمعة، 15 سبتمبر 2023 04:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب، أهمية الموقف المصري المساند والداعم للشعب الليبي، بتوجيهات الرئيس السيسي، لمواجهة تداعيات الإعصار المدمر، وما خلفه من خسائر وتداعيات فادحة.

مشيدا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير معسكرات لمن فقدوا منازلهم من الأشقاء الليبيين في المنطقة العسكرية الغربية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أهمية قرار الرئيس السيسي وتوجيهاته بتوفير معسكرات للمواطنين الليبيين للذين فقدوا منازلهم وعددهم بالآلاف، مؤكدا على إن مصر ترتبط تاريخيا بأشقائها العرب بروابط الدين واللغة والدم، ومصر في لقب الأزمة الليبية للتخفيف عن أهلها.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه القوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للأشقاء في ليبيا، وتوفير معسكرات لمن فقدوا منازلهم من الأشقاء الليبيين في المنطقة العسكرية الغربية.

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: “بشكركم والمنطقة الغربية هى أقرب حاجة للحدود الليبية وبالتالي لو فيه معسكر أو 2 أو 3 للأشقاء فى ليبيا لمن فقدوا المساكن وعددهم ضخم.. وبيتقال إن فيه 20 – 30 ألفًا من الأشقاء فى ليبيا.. فإحنا مع الأشقاء فى ليبيا نساهم فى إيجاد المعسكرات للمواطنين”.

 


print