السبت، 04 مايو 2024 04:59 م

رئيس "سياحة النواب": الاستعداد لافتتاح أول شاطئ متكامل الخدمات لذوى الهمم فى مصر

رئيس "سياحة النواب": الاستعداد لافتتاح أول شاطئ متكامل الخدمات لذوى الهمم فى مصر النائبة نورا على
الجمعة، 08 سبتمبر 2023 09:00 م
كتبت هند عادل

أعلنت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، الاستعداد لافتتاح أول شاطئ متكامل الخدمات لذوى الهمم في مصر "قادرون بلاج" بدمياط، والذى يحتوى على العديد من الخدمات أبرزها تجهيز حمامات سباحة، وممرات آمنة من أجل الوصول إلى الشاطئ.

وأضافت رئيس لجنة السياحة، أن الشاطئ يحتوي على ملاعب رياضية معدة بأحدث التقنيات والأجهزة وعدد من المبانى الخدمية على رأسها المطاعم والكافيهات.

وبدأ جهاز مدينة دمياط الجديدة فى التحضير لافتتاح شاطئ "قادرون بلاج" لذوى الهمم، ليكون أول الشواطئ المخصصة لهم في المحافظة، كما أنه أول شاطئ متكامل الخدمات لذوى الهمم داخل مصر.

يحتوى شاطئ "قادرون بلاج" في محافظة دمياط على العديد من الخدمات أبرزها تجهيز حمامات سباحة، وكذلك ممرات آمنة من أجل الوصول إلى الشاطئ، فضلا عن تجهيز ملاعب رياضية معدة بأحدث التقنيات والأجهزة التي يحتاج إليها أبطالنا من ذوى الهمم لممارسة الرياضة المناسبة لهم، كما تضمن المشروع أيضا وجود عدد من المبانى الخدمية على رأسها المطاعم والكافيهات.

وأكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة أنه تم الانتهاء من المشروع بنسبة 90%، مشيرا إلى أن المدينة تستعد لافتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة ليكون جاهزا لاستقبال ذوى الهمم وأسرهم، مشيرا إلى أنه يعد الشاطئ الأول الذي يقدم خدمات متكاملة لهم على مستوى الجمهورية .

وأضاف أن مشروع "قادرون بلاج" يعكس مدى اهتمام الدولة المصرية بتوفير كافة سبل الراحة والترفيه والخدمات لذوى الهمم من أجل منح أبنائنا المزيد من الحقوق والمكتسبات.


print