الجمعة، 10 مايو 2024 04:00 م

الحوار الوطني.. إبراهيم فتوح: مصر شهدت تحولًا مهمًا في ملف تأهيل وتمكين الشباب

الحوار الوطني.. إبراهيم فتوح: مصر شهدت تحولًا مهمًا في ملف تأهيل وتمكين الشباب إبراهيم فتوح الباحث السياسي
الجمعة، 08 سبتمبر 2023 05:35 ص
كتب محسن البديوي

قال إبراهيم فتوح الباحث السياسي، إن الحوار الوطني فرصة مهمة للتوافق والوصول إلي حلول لبعض المشكلات، موضحًا "جميعًا نتطلع إلى مخرجاته بشغف وتفاؤل، وأن إجراء الحوار الوطني جعل مصر تشهد حاليًا مرحلة مهمة في تاريخها السياسي؛ حيث يأتي هذا الحوار الوطني في ظل تحديات كبيرة تواجه البلاد، وتتطلب هذه التحديات تعاون وتضافر جهود جميع القوى الوطنية.

وأكد "فتوح" أن  الدعوة للحوار الوطني خطوة عظيمة لتعزيز الديمقراطية في البلاد من خلال مشاركة جميع الفئات للوصول إلي توصيات تحقق مصالح الشعب.

ولفت إلى أن مصر شهدت تحولًا مهمًا في ملف تأهيل وتمكين الشباب تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث  تم تكريس الكثير من الجهود لتمكين الشباب وتهيئة البيئة المناسبة لتحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم، مضيفًا: "ولكن مازال هناك مشكلات تتعلق بالمساواة وتكافؤ الفرص فى المحافظات والمناطق الجغرافية المختلفة خاصة فى الفرص التدريبية والتأهيلية الحكومية".

واقترح أن تلزم الحكومة الجهات التي تقدم فرصًا تدريبية من الحكومة وغيرها أن تقوم بتوفير هذه التدريبات في محافظات الصعيد حتى لو في مقرات الجامعات لتحقيق أكبر فائدة وتأهيل أكبر عدد من الشباب حتى تتساوى فرصهم في المنافسة في سوق العمل.

كما شدد على ضرورة وجود فرص تدريبية لتأهيل وتوعية الشباب فى محافظات الصعيد بأهمية الاستحقاق الدستوري المقبل وهو انتخابات الرئاسة المقرر لها 2024، وذلك حتى يقوم أبناء هذه المحافظات  بالمشاركة الصحيحة في الانتخابات الرئاسية المقبلة أو أي من الانتخابات سواء البرلمان أو المحليات ، مثمنا الدور الذي تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بصفتها كيانًا ملمًا بجميع الفئات السياسية؛ سواء مؤيدين أو معارضين مما جعل لهم ثقة عند الشعب وهذا سيسهل مهمة تأهيل الشباب في هذه المحافظات سياسيا بشكل صحيح.

وتتضمن جلسات المحور المجتمعى اليوم الخميس، جلسة للجنة الثقافة والهوية الوطنية، حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، السينما والدراما التليفزيونية، وأخرى حول الصناعات الثقافية بين الواقع والمأمول، المسرح والموسيقى والغناء، وبالتوازى معها تعقد لجنة الشباب، جلستين بعنوان التمكين السياسى للشباب، ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية.

 


الأكثر قراءة



print