السبت، 18 مايو 2024 10:38 ص

خلال جلسة تمكين الشباب.. طلعت عبد القوى يؤكد ضرورة "التأهيل قبل التمكين"

خلال جلسة تمكين الشباب.. طلعت عبد القوى يؤكد ضرورة "التأهيل قبل التمكين" الحوار الوطنى
الخميس، 07 سبتمبر 2023 04:00 م
كتب محسن البديوي - امل غريب
أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الدستور المصري مكن الشباب من التمكين السياسي، مشددًا على أن تنسيقية الشباب الأحزاب والسياسيين تجربة رائدة كبيرة لتمكين الشباب، واتمني أن تعم التجربة في جميع المحافظات، فضلا عن أن نزول عمر الالتحاق بالبرلمان فرصة كبيرة جدا للشباب.

وقال خلال كلمته بجلسة لجنة الشباب بعنوان "التمكين السياسي للشباب ودعم الاتحادات والأنشطة الطلابية"، إن قانون الجمعيات الأهلية يوجد به فرص كبيرة للشباب، ولا بد من ضرورة التحاق الشباب بالجمعيات الاهلية والعمل بها، مع ضرورة عمل التثقيف السياسي داخل الجامعات، حيث أن الشباب مسئول من كافة مؤسسات الدولة.

وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مقتنع جدا بالشباب، لذلك ضرورة إستثمار فرص الشباب، موضحًا أن الرهان الاكير علي الشباب والوطن مرتبط بهم، لافتا إلي ضرورة تدريب وتوعية الشباب، مقتبسا كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي " التأهيل قبل التمكين". وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن بدايته كانت رئيس اتحاد الطلاب، واصغر عضو مجلس مدينة ومحافظة، مما اكتسب العديد من الخبرات في جميع المجالات التي تحدثوا عنها خلال الجلسة، مؤكداً أن لدينا فرص كثيرة لابد من استثمارها.

print