السبت، 27 أبريل 2024 02:16 م

النائبة مى رشدى: قرارات العفو الرئاسى تعبر عن انفراجة سياسية حقيقية فى المجتمع

النائبة مى رشدى: قرارات العفو الرئاسى تعبر عن انفراجة سياسية حقيقية فى المجتمع مى رشدى
السبت، 19 أغسطس 2023 07:03 م
سمر سلامة
أشادت النائبة مى رشدى، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد سعد دومة، وذلك فى اطار استخدام الرئيس السيسى، رئيس الجمهورية، لصلاحياته الدستورية.
 
وقالت رشدي، خلال تصريحات صحفية، إن إستكمالا لسلسلة الافراجات المتتالية التي كانت قد بدأتها الدولة المصرية الفترة الأخيرة، والتي تعبر عن نيتها الصادقة لإحداث انفراجة سياسية حقيقية فى المجتمع، موضحة أن الدولة تعمل على على حل مشاكل المفرج عنهم وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا واقتصاديا، وتستهدف أن تعيدهم أبناء صالحين فى المجتمع منخرطين فى معركة الوطن من أجل البناء والتنمية ومساهمين فيها.
 
وأشارت عضو مجلس النواب، إلي أن الافراجات المتتالية من لجنة العفو الرئاسي تستهدف تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتا أن الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات نحو تعزيز حقوق الإنسان انطلاقا من حق الإنسان في الحياة الكريمة التي كفلها الدستور المصرى.
 
وأوضحت رشدى، أن قرارات العفو الرئاسي وجهود لجنة العفو الرئاسي والقائمين على الحوار الوطني، يبذلون جهودا كبيرة في سبيل كسب مزيد من المساحات المشاركة بين أبناء الوطن، للتوافق حول أولويات العمل الوطنى والحرص على إثراء المشهد السياسى ووحدة الصف الوطنى ووضع القضايا الوطنية فى مصاف الأولويات.

الأكثر قراءة



print