الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

هشام عناني: الحوار الوطني حقق انفراجة وحرك الحياة السياسية الراكدة

هشام عناني: الحوار الوطني حقق انفراجة وحرك الحياة السياسية الراكدة
الأربعاء، 16 أغسطس 2023 09:00 ص
كتب محسن البديوي
 
أكد الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الحوار الوطني حقق انفراجة كبيرة للشارع السياسي، وحرك الحياة السياسية التي كانت راكدة لفترة ليست بالقليلة، وهو من حيث التوقيت والمكتسبات يعتبر توقيت مثالي في ظل ظروف اقتصاديه عالميه وازمات إقليميه ودوليه صعبة.
 
 
وقال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحوار الوطني أعاد الحياة السياسية وأعاد لها الروح والحيوية النشاط، وهو نافذة جيدة لكل الأحزاب والقوى السياسية لعرض الرؤي والبرامج الخاصة في القضايا المتداولة، كما أنه دفعة قوية للحياة السياسية وكل القوى السياسية المصرية والمجتمع المدني.
 
وأشار إلى ان الحوار الوطني تضمن 113  في المحاور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مضيفًا أن الحوار الوطني قطع شوط كبير، في المناقشات والجلسات، والأمانة الفنية بذلت جهد كبير، والمحور السياسي تناول قضيتي التمثيل النيابي وقانون مباشرة الحقوق السياسية بجانب قانون المحليات، وكذلك القانون الخاص بالأحزاب.
 
وحول رؤيته لمناقشات المحور الاقتصادي، قال إنها تضمنت مناقشات هامة سواء في ملف الدين العام أو عجز الموازنة وكيفية تنشيط الصناعة أو السياحة والتغلب على مشاكل الامن الغذائي، بجانب قضايا سياسة الملكية العامة ومحاربة الاحتكار، وكان هناك آراء تسير في اتجاه إيجاد حلول واقعية وملموسة وتصل للواقع وقابلة للتطبيق.
 
وحول مقترحات وتوصيات الحزب بالمحور الاقتصادي، قال :"تحدثنا في الملف الاقتصادي لتفعيل ملف الصناعة وكيفية حمايتها، وضرورة الأمن الغذائي وخاصة في ظل الأزمة الأوكرانية والأزمة العالمية ، وتم تناول كيفية تنشيط السياحة".
 
 
 

print