الإثنين، 06 مايو 2024 03:31 م

مقرر مساعد "الحقوق السياسية" بالحوار الوطنى: نجاح الحوار مسئولية الجميع

مقرر مساعد "الحقوق السياسية" بالحوار الوطنى: نجاح الحوار مسئولية الجميع الحوار الوطنى
الأحد، 30 يوليو 2023 01:30 م
كتب محمد السيد الشاذلى وهشام عبد الجليل
أكد الدكتور محمد شوقي عبد العال مقرر مساعد لجنة مباشرة الحقوق السياسيةبالحوار الوطني، أن الغاية النهائية للحوار الوطني هي زيادة القواسم المشتركة نحو تأسيس الجمهورية الجديدة.
 
وأضاف  العنانى خلال كلمة له الجلسة التى تعقدها لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، أن نجاح الحوار الوطنىمسئولية مشتركة بين جميع المشاركين، مؤكدا أنه حوار عملي جاد من المنتظر أن ينتهيالي مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ وفقا للمتاح والمعايير السياسية والاقتصاديةوالأمنية.
 
استأنف الحوار الوطني جلساته للأسبوع الخامس بالمحور السياسى، اليوم الأحد،حيث تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى جلسة لمناقشة قانونمباشرة الحقوق السياسية، كما تعقد لجنة المحليات جلسة لاستكمال مناقشة قانونالإدارة المحلية، فيما تناقش لجنة النقابات والعمل الأهلى.
 
وكانت إدارة الحوار الوطنى، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس،والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023.
 
وقالت إدارة الحوار الوطنى إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد 4 أسابيعللجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: "اجتمعنا على قلب وطن واحدخلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدىالمواطنين".
 
وتابعت إدارة الحوار الوطنى: "والآن نستكمل مسيرتنا نحو الجمهورية الجديدة،ونجتمع الأسبوع المقبل لنستمر في مناقشة قضايا المحور السياسي والاقتصاديوالمجتمعي، بشعار واحد وهو "المساحات المشتركة بين الجميع". 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print