الخميس، 16 مايو 2024 06:25 م

بعد قليل.. شيخ الأزهر يلقى كلمته بالبرلمان الألمانى ويوجه الشكر لـ"ميركل"

بعد قليل.. شيخ الأزهر يلقى كلمته بالبرلمان الألمانى ويوجه الشكر لـ"ميركل" شيخ الأزهر احمد الطيب والمستشار الألمانية إنجيلا ميركل
الثلاثاء، 15 مارس 2016 06:52 م
كتب لؤى على
يلقى الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، خطابا عالميا، فى البرلمان الألمانى "البوندستاج"، اليوم فى تمام الساعة الثامنة مساءً.

ومن المقرر أن يؤكد الإمام الأكبر فى كلمته على تقدير الأزهر الشريف للموقف الإنسانى للمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل تجاه الفارين من جحيم الحروب وويلاتها فى الشرق، وتنديدها بالإسلاموفوبيا قائلةً: الإسلام جزء من ألمانيا.

كما سيؤكد الإمام الأكبر فى كلمته أنه ليس لديه أى انتِمَاء سياسى أو توجه حِزبى ولا يتبنى أيَّة أيديولوجيَّة من أيديولوجيات اليمين أو اليسَار، وسيشدد على سعيه الدائم فى البحث عن السَّلام وتمنيه لكل النَّاس، مَهْمَا اختلفت أوطانهم وأجناسهم وقوميَّاتهم، وكيفما كانت أديانهم وعقائدهم ومذاهبهم.

كما سيخاطب الإمام الأكبر مسلمى أوروبا قائلا لهم: أنتم جزء لا يتجزأ من النسيج الوطنى الأوروبى فحافظوا على تعاليم الإسلام وصورته السمحة، وسيوضح دور عـُلَمَاء الأزهر وكيف أنهم يُواجهون الآن فى كل مكان الأفكار المَغلُوطة التى تَحرف الدِّين وتستغله فى الدعوة إلى الفِتنة العَمْيَاء الَّتى تَسْتَحِلّ الدِّمَاء وتُدَمِّر الأوطَان.

الأكثر قراءة



print