الجمعة، 03 مايو 2024 09:42 م

بعد نفي الحكومة تجريفها.. سيد شمس الدين يؤكد أهمية أشجار حدائق الحيوان

بعد نفي الحكومة تجريفها.. سيد شمس الدين يؤكد أهمية أشجار حدائق الحيوان حديقة الحيوان
الأحد، 16 يوليو 2023 06:00 ص
كتب محسن البديوي

ثمن النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بيان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حول حقيقة تجريف الأشجار النادرة بحديقة الحيوان بالجيزة تزامناً مع بدء تنفيذ خطة تطويرها، وتأكيده الحفاظ عليها وعدم المساس بها خلال عملية التجريف.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أهمية الحفاظ على هذه الأشجار، مشيرًا إلى أن هذه الحدائق تابعة إلى وزارة الزراعة ولا توجد أي ملكية غير لوزارة الزراعة، وعملية التطوير تتم بأيادٍ مصرية وهناك اهتمامًا من القيادة السياسية لتطوير كل الأصول المتاحة، ومن ضمنها حديقة الحيوان وحديقة الأورمان.

 

وحرص المركز الإعلامي في مجلس الوزراء على نفي كل ما انتشر في العديد من المواقع الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تدور حول تجريف الأشجار النادرة في حديقة الحيوان بالجيزة، وهذا يأتي مع تنفيذ خطة تنظيفها وتطويرها وتحديثها من الداخل والخارج.

وأعلن المركز الإعلامي التابع إلى مجلس التواصل أنه تواصل مع وزارة الزراعة، وهي التي نفت كل ما انتشر، وأكدت أنه لا صحة لما انتشر حول تجريف الأشجار النادرة في حديقة الحيوان بالتزامن مع بدء تنفيذ الخطة الخاصة بها، ولا يتم المساس بأي شجرة أو نبات نادر يوجد في الحديقة.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير حديقة الحيوان، والعمل على رفع كفاءة كل خدماتها، وضرورة الحفاظ على كل ما تحتوى عليه من أشياء نادرة، وهذا بغرض الاستفادة القصوى من جميع مقوماتها، والعمل على إعادتها إلى رونقها وطابعها التراثي المميز مرة أخرى، وهذا ما يجعلها تليق بكل المواطنين.

 


print