الإثنين، 13 مايو 2024 08:12 م

برلمانيون عن قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي: يهدف لتوحيد الجهود وتعظيم الاستفادة

برلمانيون عن قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي: يهدف لتوحيد الجهود وتعظيم الاستفادة مجلس النواب
الأربعاء، 21 يونيو 2023 11:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، رئيس اللجنة، موافقتهم من حيث المبدأ، مشروع قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، المقدم من النائب طارق رضوان، وأكثر من عشر عدد أعضاء مجلس النواب.
 
وفى هذا الإطار، قالت النائبة ميرفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، إن وجود قانون للتحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي سيكون دافع قوى لمزيد من الجهود المبذولة فى قطاع العمل الأهلي.
 
ومن جانبه، طالب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ينص القانون على حرية الجمعيات سواء فى الدخول أو التخارج من التحالف،  وذلك لتعظيم دور الجمعيات وهذا يُعلي من شأن القانون ويؤكد على أن التحالف وطنى حقيقى يستهدف لتعظيم الإستفادة وقدرات العاملين بالجمعيات وخدمة الوطن بشكل أفضل.
وأكد النائب إيهاب الطماوى وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أهمية إصدار مشروع قانون التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي والمقدم من النائب طارق رضوان .
وأشار النائب إيهاب الطماوي، إلى أن مشروع القانون يضمن تمكين جمعيات ومؤسسات العمل الأهلي من التعامل بشكل متوافق ومتكامل مما يعظم الاستفادة من إمكانياتها بما يعود بالنفع العام على المواطن المصري
 
وأكدت نشوى الديب، إنه على الرغم من دور المجتمع المدنى الا ان التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي استماع إن يكون له فضل كبير خلال الفترة الأخيرة ودور ملموس للمواطنين وخاصة الفئات البسيطة، مشددة على ضرورة أن يكون هناك قضايا كبيرة يتبناها التحالف للقضاء عليها، على سبيل المثال قضية محو الأمية لتحصيل نتائج كبيرة على أرض الواقع، ومن ثم على التحالف إن يتبنى قضايا بذاتها لتعم الفائدة.
 
وفى ذات الصدد، قال النائب محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مشروع القانون يؤكد الحاجة لمشروع قانون منظم للجهود المبذولة فى ملف العمل الأهلي، ودعوة رئيس الجمهورية للتحالف الوطنى تأكيد على أهمية الجهود التى يقوم بها العمل المدنى فى دعم ومساندة الجهود المبذولة فى هذا الملف على وجه التحديد.
 
وأكدت النائبة، نانسى نعيم، إن الحاجة ملحة لوجود تشريع للتحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتوحيد الجهود المبذولة فى ملف العمل الأهلي. 
 
وقال النائب طلعت عبد القوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن فكرة التحالف بدأت  فى مارس وتم التوافق على توقيع بروتوكول تعاون، وهناك جهد ملموس على الأرض، وذلك من خلال توفير مساهمات بناء على قاعدة بيانات دقيقة ووفر التحالف 14 مليار جنيه، للأسر البسيطة سواء فى شكل دعم مباشر أو مشروعات صغيرة. 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print