الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:24 ص

المقرحى عن دور الرئيس السيسى فى بناء الجمهورية الجديدة: صابرا محتملا

المقرحى عن دور الرئيس السيسى فى بناء الجمهورية الجديدة: صابرا محتملا فاروق المقرحى
الإثنين، 19 يونيو 2023 03:15 م
كتبت نورا فخرى
وجه اللواء فاروق المقرحى، عضو مجلس الشيوخ، التحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لجهوده الضخمة من أجل النهوض بالوطن وبناء الجمهورية الجديدة، قائلاً : " لقد كان صبورا محتملا لكل ما يدور في أفكار البعض منا من أقوال وأفعال، ويقابل عمله من بعض المارقين بالخارج بالتشويش والانكار، ونرجو من الله أن يوفقه ويزيده فيما يسعى إليه".
 
وأضاف المقرحى خلال الجلسة الختامية لمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، موجها التحية إلي الشعب والقيادة السياسية بمناسبة ثورة 30 يونيو التي انقذت مصر مما يدبر لها في الخفاء، قائلاً : "لقد قامت الثورة وقادها رجل يجب أن يكون له مكانة بيننا ليس هنا فقط في المجالس بل مكانه ببنا كشعب مصرى".
 
واستطرد المقرحى قائلاً: "يجب علي الأمة ألا تنكر فضل هذا الرجل، وسيذكر التاريخ يوماً ما أهمية ثورة 30 يونيو التي  قام بها الشعب أجمع، ووقف الفريق عبد الفتاح السيسي وقتها منحازا لمطالب الشعب فيها".
 
وفى كلمته، أشاد النائب فاروق المقرحي، بدور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق في إدارة مجلس الشيوخ وقيادته إلي بر الامان، قائلاً : " أنا صايم، وبقولكم بأمانة ربنا، هذا الرجل قاد هذا المجلس إلي أن ترسوا سفينته دائما في بر الامان، ونشكره لقيادته لهذا المجلس".
 
كما شكر البرلمانى، الأمين العام لمجلس الشيوخ المستشار محمود عتمان، وكذا المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شؤون المجلس النيابية، وجميع النواب.
 
يشار إلى أن المادة 158 من اللائحة  الداخلية لمجلس الشيوخ تقضي بأن يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.
 
 
 

الأكثر قراءة



print