الأربعاء، 08 مايو 2024 12:30 ص

طلعت عبد القوى: حديث الرئيس علامة مضيئة لنجاح الحوار الوطنى

طلعت عبد القوى: حديث الرئيس علامة مضيئة لنجاح الحوار الوطنى طلعت عبد القوى
السبت، 17 يونيو 2023 03:00 م
كتبت إيمان علي
أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمؤتمر الشباب بشأن الحوار الوطني يمنح المشاركين دفعة قوية لمواصلة الطريق الذي تم تدشينه في ترتيب أولويات العمل ودعم مسيرة الإصلاح والتنمية، مشددا أن حديثه علامة مضيئة لنجاح الحوار، ورد قاطع على أي من يشكك في الحوار وجديته.
 
وأضاف عبد القوى، أن تصريحات الرئيس السيسي بتصديقه على ما يصدر من توصيات الحوار الوطني فيما يخص صلاحياته، وإحالة ما يحتاج من تشريعات للبرلمان، موضحا أن حالة المناقشات بالحوار الوطني إيجابية والطلب على الحضور يتزايد ما يعكس الثقة في مساره والرغبة في المشاركة به.
 
وشدد  عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن أمانة الحوار نستعد لإرسال مجموعة من التوصيات للرئيس بشأن الموضوعات التى محل توافق، وتعمل على صياغتها وإعدادها فى الوقت الراهن من بينها ملفات الوصاية على المال والتعاونيات ومفوضية التمييز وقانون حرية تداول المعلومات.
 
وأشار عبد القوى، إلى أن الأسبوع الرابع للجلسات سيسير على نفس النهج ونتوقع إثراء المناقشات به حتى الوصول لمخرجات قوية تخدم الوطن والمواطن، موضحا أن جلسة العمل الأهلي الأحد ستبحث المطالبات بشأن قانون العمل الأهلي وتعديل اللائحة التنفيذية لتوسيع مشاركة المجتمع المدني في خطط التنمية.
 
 
 
 

print