الأحد، 05 مايو 2024 09:45 م

حصاد مجلس النواب × أسبوع.. الموافقة على مشروع الموازنة العامة للعام المالى 23/24

حصاد مجلس النواب × أسبوع.. الموافقة على مشروع الموازنة العامة للعام المالى 23/24 الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الجمعة، 16 يونيو 2023 01:00 م
سمر سلامة

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، خلال الجلسات العامة التى عقدت على مدار الأسبوع الماضي، على مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة ومشروعات قوانين بربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ومشروع قانون بربط موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2023/2024، ومشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024.

وأشاد النواب بانحياز القيادة السياسية لصالح الوطن والمواطنين والعمل على تخفيف الأعباء المعيشية وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية.

كما وافق المجلس نهائياً على عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة من بينها (5) مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركات للبحث عن البترول والغاز والزيت الخام واستغلالهما، وذلك في إطار جذب استثمارات جديدة في مجالي البحث والتنقيب عن المواد البترولية دعماً للاقتصاد الوطني.

ووافق المجلس على قرارين جمهوريين باتفاقيتين دوليتين "منح" لتطوير الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق لتحسين جودة المواصلات وتطوير منظومة النقل الجماعي.

كما فوض المجلس هيئة مكتبه في تحديد موعد مناقشة (3) طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن عدد من الموضوعات.


print