الجمعة، 17 مايو 2024 03:23 ص

3 أحزاب وحركة ترحب بقبول مشروعها بجمع الدولارات الزائدة بفائدة 15%

3 أحزاب وحركة ترحب بقبول مشروعها بجمع الدولارات الزائدة بفائدة 15% دولارات
الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:09 ص
كتبت هيام عزام
قدم حزبا "مصر أد الدنيا"، و"الاستقامة"، و"حركة شركاء من أجل الوطن"، بمشروع اقتصادى متكامل لرئيسى مجلس إدارة البنك الأهلى وبنك مصر، بعد أن وافقا على مقترح السابق بتبديل الدولارات الزائدة وإعطاء أصحابها شهادات بنكية بفائدة 15% تصرف كل ثلاثة أشهر.

وقال ممدوح شفيق النحاس، رئيس حزب "مصر أد الدنيا"، إنه يشكر الدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزى على الاستجابة السريعة للرؤية التى قدمناها له من خلال وسائل الإعلام لحل أزمة الدولار، وتم الاستفادة منها لصالح الوطن، على أن تنفذ عددًا من المشروعات الاقتصادية الصغيرة والمنتاهية الصغير التى تسطيع تشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب لإيجاد دخول سريعة لمشكلات البطالة.

ومن جانبه أضاف عادل فخرى دانيال، رئيس "حزب الاستقامة"، أنه يجب عدم التصميم على استخدام نفس العناصر البشرية السابقة فى إدارة العملية الاقتصادية وطرح وجوه جديدة تكون لديها القدرة على التفكير خارج الصندوق مثلما يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار صموئيل العشاى، المتحدث الإعلامى لحركة شركاء من أجل الوطن، أنه قلق للغاية من قيام مسئولى البنوك بدعم رجال الأعمال بقروض لشراء سلع استفزازية لا قيمة لها فى الوقت الراهن، كما نبه إلى تخوفه من المسؤولين الغير قادرين على الإبداع الذين يفشلون المشروعات الكبرى بسبب الروتين، وبيروقراطيه اتخاذ القرار.


print