الخميس، 02 مايو 2024 08:43 ص

برلماني: جولة الرئيس السيسي الإفريقية تدفع عجلة التنمية وتصون السلم والأمن بالقارة

برلماني: جولة الرئيس السيسي الإفريقية تدفع عجلة التنمية وتصون السلم والأمن بالقارة النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب
الجمعة، 09 يونيو 2023 10:00 ص
كتب محسن البديوى

أشاد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بجولة الرئيس الأفريقية التى بدأت بدولة انجولا، وانتهت بزيارة زامبيا للمشاركة في أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "كوميسا"، والتي شهدت تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وقال عضو مجلس النواب، إن رئيس الجمهورية قام بزيارة أنجولا كأول رئيس مصري يقوم بزيارة إليها، وهو يعبر عن الانفتاح الذي أصبحت تتخذه القاهرة نهجًا في سياساتها الخارجية، خاصة مع الدول الإفريقية، مؤكدًا أنها خطوة جدية نحو بناء علاقات مع واحدة من أهم دول القارة الإفريقية.

وشدد على أن زيارة الرئيس لدولة أنجولا هى أول زيارة لرئيس مصرى لهذه الدولة، معربًا عن اعتزاز أنجولا بأول زيارة للرئيس، ومثمنًا للدور الفاعل للرئيس في معالجة القضايا الأفريقية، لاسيما في إطار جهود دفع عجلة التنمية بالقارة وصون السلم والأمن بها.

وأشار إلى أن أنجولا تتطلع للعمل مع مصر على مواجهة التحديات العديدة التي تواجهها القارة، التي تتطلب تضافر الجهود الإفريقية لمواجهتها من خلال تفعيل آليات العمل الإفريقي المشترك، خاصةً على صعيد الاتحاد الإفريقي.

 

 

 


print