الخميس، 25 أبريل 2024 06:31 ص

ممثل وزارة الصناعة بالحوار الوطنى يبرز أهم مقومات الاستثمار فى مصر

ممثل وزارة الصناعة بالحوار الوطنى يبرز أهم مقومات الاستثمار فى مصر الحوار الوطنى
الثلاثاء، 23 مايو 2023 02:44 م
كتب محسن البديوي - أمل غريب

أكد المهندس يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجارى بوزارة التجارة والصناعة، أنه رغم التحديات التى تمر بها البلاد، إلا أنه يوجد مستثمرين يأتون إلى مصر بشكل أسبوعى، وهناك كثيرون مستعدون للاستثمار فى مصر، فى ظل الإنجازات الكبيرة خلال الفترة الماضية والترويج للاستثمار واستقرار الأمن.

وشدد خلال جلسة الاستثمار الخاص "المحلى والأجنبى" ضمن مناقشات المحور الاقتصادى بالحوار الوطنى، على أن المستثمر يحتاج إلى عمالة ماهرة ومدربة وحوافز لبعض القطاعات التي تحتاجها مصر مثل قطع غيار السيارات والاتصالات، مضيفًا:"بحكم عملنا نحتك بالمستثمرين الأجانب وهناك روشتة تتكون من عدة مطالب يحتاجها المستثمر للاستثمار في مصر والتى تتمثل فى أن المستثمر يحتاج شفافية فى توفير المعلومات والقوانين واللوائح علاوة على سوق كبير يعمل فيه وهذا موجود فى مصر".
 
وشدد ممثل وزارة الصناعة بالحوار الوطنى، على ضرورة الثبات فى اللوائح والقوانين المتعلقة بالاستثمار، مع سهولة في تحويل أرباحه للخارج وسرعة توافر أراض صناعية بحق الانتفاع أو التملك، مؤكدًا أهمية وجود المحاكم الاقتصادية، لجذب المستثمر وسهولة تأسيس الشركات، مع وضوح الرسوم وعدم تغييرها وزيادتها من فترة إلى أخرى.
 
وواصل: المستثمر يحتاج أيضًا سياسة واضحة لسعر الصرف، وتعزيز الابتكار وتوقع سلاسة وقدرة الاقتصاد على أن يصدر للمحيط الإقليمى له وهذا متوفر من خلال الاتفاقيات".

print