السبت، 20 أبريل 2024 01:40 ص

خالد عبد العزيز يؤكد: سنراجع كل الاقتراحات المطروحة بجلسة الثقافة والهوية الوطنية

خالد عبد العزيز يؤكد: سنراجع كل الاقتراحات المطروحة بجلسة الثقافة والهوية الوطنية الدكتور خالد عبد العزيز
الخميس، 18 مايو 2023 09:00 م
كتب محسن البديوى

 


أكثر من 100 متحدث.. انتهاء مناقشات جلسة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطنى

 

قال د. خالد عبد العزيز، مقرر المحور المجتمعى بالحوار الوطنى، أن كل الآراء التى تم طرحها بجلسة الثقافة والهوية الوطنية سيتم العمل على دراستها بكل جدية والتى شهدت أكثر من 100 متحدث وأيضا كثير من الأوراق والملفات التى تم تقديمها، موجها الشكر لكل الحضور على إسهاماتهم التى مثلت إضافة حقيقية  للمناقشات.
 
جاء ذلك فى ختام المناقشات بجلسة الثقافة والهوية الوطنية  بالحوار الوطنى، مساء الخميس، فيما أتفق معه د. أحمد زايد، مقرر لجنة الثقافة والهوية الوطنية،  مؤكدا على أن المناقشات التى تمت تؤكد التفاؤل الكبير، خاصة أن كل التساؤلات الخاصة بإشكاليات الهوية ليست فى مصر بمفردها ولكن موجودة بكل دول العالم.
وأكد على أن مصر لديها التاريخ الذى تفخر به، مستشهدًا بالكتاب الأخير الصادر تحت عنوان:"جلوبال إيجيب"، عن أحد الكُتاب الأجانب والذى  تضمن العديد من السياقات التى تضمن الهوية الوطنية المصرية، مؤكدا على أن إنجازات الفن والثقافة المصرية نفخر بها قائلا:" علينا أن نفخر بذلك والإرادة السياسية داعمة لكل تحديث وتطوير والشعب قادر أيضا".
 
واختتم حديثه بالتأكيد على أنه رغم كل المناقشات التى تمت بالجلسة على مدار 8ساعات  والانتقادات التى وجهت وأيضا الأسئلة التى تم طرحها إلا أنه لديه تفاؤل كبير بمستقبل أفضل للثقافة المصرية فى ضوء الإرادة السياسية الحالية.

print