الإثنين، 29 أبريل 2024 05:42 ص

النائب أحمد إدريس: مشاركة جميع فئات المجتمع بالحوار الوطنى تؤكد نجاحه

النائب أحمد إدريس: مشاركة جميع فئات المجتمع بالحوار الوطنى تؤكد نجاحه النائب أحمد إدريس
الإثنين، 15 مايو 2023 12:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب أن جلسات الحوار الوطنى تشهد حالة من الشمولية والتركيز والطرح، مما يؤكد الديمقراطية والحرص على إجراء حوار وطنی سیاسی و اجتماعی شامل لتعزيز العمل الوطني في تلك المرحلة لمجابهة كل التحديات والتهديدات والمخاطر التى تواجه الدولة، في ظل الأزمات العالمية والأحداث الدولية الكبرى.

وأشار إلى أن مشاركة جميع فئات المجتمع شبابا وفتيات وكبار تؤكد نجاح الحوار الوطني، لافتا إلى أن المواطن لا بد أن يعرف في العديد من الملفات وتوعيته بكل المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية، أو الاجتماعية وغيرها من الموضوعات، من أجل أن يتحلى بالوعى الكامل، ونحن نتفق مع كل الأحزاب السياسية ونقدرها مهما كان الرأي.

وأوضح النائب أحمد إدريس أن الحوار الوطنى يشهد مناقشة العديد من الملفات السياسية والبعد الإقليمى والدولى خاصة وأن تلك القضايا الدولية تؤثر على الأوضاع الاقتصادية في البلاد، ولا بد أن يكون هناك تقييم حقيقي للحوار الوطني فيما قدمه، خاصة أن الحوار خطوة إيجابية وحرص القيادة السياسية على الموافقة على كل المخرجات والتوصيات المختلفة التى سيخرج بها الحوار الوطني.

وانطلقت أمس الأحد، أولى جلسات لجان الحوار الوطني لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي الذي يضم 5 لجان فرعية وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي ولجنة المحليات ولجنة الأحزاب السياسية ولجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

وتناقش لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي على مدار جلستين النظام الانتخابي لمجلس النواب كما تنافش لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة  القضاء على كافة أشكال التمييز.

وتناقش لجنة النقابات والمجتمع الأهلي تحدى التعاونيات ودور الجمعيات التعاونية في تحقيق أهداف التمسك المستمدامة إلى جانب التشريعات والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات.

موضوعات متعلقة :

برلمانى: المواطن يتطلع إلى الحوار الوطنى باعتباره طوق النجاة وطريق دعم الاقتصاد

محمد عبد الغنى: الخروج من الأزمة مرهون بنجاح الحوار الوطنى وتغيير النظام الانتخابى

ممثل تنسيقية الأحزاب يؤيد القائمة المطلقة خلال الحوار الوطنى

دراسة ترصد أجندة أعمال "المحليات بالحوار الوطني" بينها تطبيق اللامركزية

دراسة تؤكد: المحور السياسي بالحوار الوطني يخلق مجال ديمقراطي أكثر فاعلية

42 حزبا سياسيا يؤيدون الانتخابات بنظام القائمة المطلقة خلال الحوار الوطني

نحو مزيد من المساحات المشتركة.. بداية قوية لجلسات الحوار الوطنى بمشاركة وطنية واسعة.. برلمانيون: علانية المناقشات تدعم حق المواطن فى المعرفة.. والقضايا المطروحة تشتبك مع شواغل الشارع المصرى

علاء عابد: الحوار الوطني وصل لمنتصف الطريق.. وهناك تحفظات على "القائمة النسبية"

لجنة حقوق الإنسان بالحوار الوطنى تبدأ جلساتها بمناقشة القضاء على التمييز.. عبد الناصر: نحن مجتمع تمييزى.. الحقوق والحريات: التوازن بين منع التمييز وحرية التعبير ضرورة.. و"التنسيقية" تدعو لتجديد الفكر الدينى

"نسبية أم مطلقة؟".. مناقشات ساخنة بالحوار الوطني حول "النظام الانتخابي".. ضياء رشوان يطالب بإرسال المقترحات للأمانة العامة فى صورة مشروعات قوانين.. ويؤكد: سنرفع لرئيس الجمهورية كل ما سننتهي إليه فورًا


print