السبت، 27 أبريل 2024 07:42 ص

رئيس مجلس النواب: نحن جميعا أخوة لكن يجب الالتزام باللائحة

رئيس مجلس النواب: نحن جميعا أخوة لكن يجب الالتزام باللائحة حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 10 مايو 2023 04:21 م
نور على
قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، "نحن جميعا أخوة ونتعامل باخوة وصداقة لكن  ارجو الالتزام باللائحة وانا بطبقها اول واحد على  نفسي  مضيفا  اذا أردت ان تتجدث فى موضوع معين قدم فيه ماشئت  من أدوات رقابية سواء   طلب احتطة وسؤال  أو استجواب لكن لا تخرج فى حديثك عن موضوع الجلسة".
 
جاء ذلك بعد أن شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أعتراض من عدد من النواب، بسبب إغلاق باب المناقشة على إتفاق قرض بشان تنفيذ المشروع إنشاء الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، وهو ما  دفع المستشار الدكتور حنفى جبالى إلى القول : أنا أسير طبقا للائحة والأغلبية وافقت على إغلاق باب المناقشة، مضيفا أنا اتسامح كثيرا معكم ويجب أن تعلموا ذلك وانتم تريدون الحديث عن  مشاكل محلية خلال مناقشة الاتفاق.
 
وتابع رئيس، قائلا: أنا دلعتكم  بزيادة ويجب الألتزام باللائحة والنظام، موجها حديثه للنواب قائلا: أنتم نسيتوا مذاكرة اللائحة، قدموا طلبات الإحاطة وكل الأدوات الرقابية كما ترغبون، لكن لا تستغلوا الجلسة فى إثارة موضوعات خارجة عن موضوع الجلسة.
 
وأضاف مداعبا النواب، سيادة الامين العام أرجوعقد امتحان فى اللائحة ومن يرسب فيها نقوله أنت رسبت، ذاكروا اللائحة كويس نحن نناقش الموضوع المطروح وليس أى مشاكلي أخرى، وأى موضوعات خارج موضوع الجلسةمكانها طلبات إحاطة وأسئلة وبيانات عاجلة، مضيفا "كل ذلك ثمن الديمقراطيـة وحرية الرأى  ويجب أن نتحمله".
 

print