الخميس، 25 أبريل 2024 12:23 م

رئيس "الشيوخ": مصر أحوج ما يكون إلى خريج مكتمل الرؤى

رئيس "الشيوخ": مصر أحوج ما يكون إلى خريج مكتمل الرؤى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ
الإثنين، 08 مايو 2023 02:16 م
نور على
أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق  رئيس مجلس الشيوخ، أهمية لتعليم فى مصر والتعليم العالى على وجه الخصوص، باعتباره الحلقة الأخيرة لربط الواقع العلمى بالعملى، لافتا إلى أن مصر أحوج ما يكون إلى خريج مكتمل الرؤى.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس الشيوخ، التى ناقشت طلب مناقشة مقدم من النائبة هبة شاروبيم، عن آليات الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والكتاب الجامعى.
 
وقال رئيس الشيوخ: بلا جدال هناك جوانب كثيرة تناولها طلب المناقشة وتعقيب وزير التعليم العالى تحتاج إلى أن يتناولها المجلس بتفصيل أكبر، ويحتاج الجانب التشريعى فيها إلى وقفة.

وطالب رئيس المجلس بمزيد من الجهد فى الفترة القادمة للتصدى إلى مثل هذه الأمور، وخاصة التشريعات، فهناك بعض القوانين المطبقة الآن كما قال الوزير منذ 50 سنة، وهو أمر لا يستقيم مع العصر الذى نعيشه والذى يشهد تطورات متلاحقة خاصة فى مجال التعليم، لافتا إلى أننا جميعا مدعوون لمراجعتها وممارسة دورنا الدستورى.

وكان المجلس قد ناقش اليوم طلب المناقشة حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والكتاب الإلكتروني والمقدم من النائبة النائبة هبة مكرم شاروبيم، وقرر المجلس فى نهاية المناقشة إحالة الطلب  والمناقشات التى دارت بالجلسة وتعقيب وزير التعليم العالى إلى لجنة التعليم والاتصالات وتكونولوجيا المعلومات لإعداد تقرير عنه يعرض على المجلس.

الأكثر قراءة



print