الأحد، 26 مايو 2024 03:58 م

حزب "الإصلاح والتنمية" يعلن عن مشاركته فى الحوار الوطنى

حزب "الإصلاح والتنمية" يعلن عن مشاركته فى الحوار الوطنى الحوار الوطنى
الثلاثاء، 02 مايو 2023 05:00 م
سمر سلامة
على ضوء إعلان الحركة المدنية الديمقراطية مشاركتها في الحوار الوطنى، وعلى ضوء مراجعة التطورات الأخيرة في المشهد السياسى واستجابة الدولة لغالبية مطالب الإفراجات المتتالية، وقرارات العفو الرئاسي والعودة الآمنة لبعض الشخصيات.
 
أعلن حزب الإصلاح والتنمية، مشاركة الحزب في الحوار الوطنى في هذا التوقيت من عمر الوطن، والذى تبدو فيه حاجة مصر الملحة للتواصل والاستماع للجميع واتخاذ مزيد من الإصلاحات الضرورية والعاجلة في مختلف المحاور التي يتناولها الحوار الوطنى، خاصة في شأن الحريات العامة والصحفية والإعلامية والإصلاح السياسي وقانون الأحزاب ومباشرة الحقوق السياسية وبناء دولة المؤسسات في إطار تعزيز العدالة وسيادة القانون والفصل والتوازن بين السلطات، وتهيئة مناخ ديمقراطى حقيقى نستطيع من خلاله إجراء كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة بحيادية ونزاهة وشفافية.

وأبدى السادات تحفظه على فكرة استبعاد قضايا بعينها من الحوار الوطنى رغم أهميتها لجموع الشعب والمهتمين بقضايا الرأي العام المحلى والدولى.
 
وقال رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، يظل مبدأ الحوار في النهاية هو بداية الطريق نحو تلاقى الأفكار ومعالجة القضايا والأزمات كما أن وأد فكرة الحوار دون الإستفادة منها خطأ سياسى كبير في ظل وجود توجه ورغبة قوية من القيادة السياسية لدعم هذا الحوار ونجاحه وتحقيق أهدافه.
 
وأكد أنه يتطلع إلى عفو عام يشمل الشباب والشابات وكبار السن والمرضى ممن قضوا فترة الحبس الإحتياطى أو تم الحكم عليهم في قضايا رأى وتعبير وتظاهر سلمى.

ودعا مجلس أمناء الحوار الوطنى إلى التوصية للسيد رئيس الجمهورية للتوجيه بتشكيل لجنة عاجلة تضم مسئولين من وزارة الخارجية والعدل والنيابة العامة والأجهزة المعنية لبحث وإنهاء جميع حالات المنع من السفروالعودة الآمنة للمصريين بالخارج وتجديد أوراقهم الثبوتية من جوازات سفر وبطاقات رقم قومى وغيرها وعودتهم لبلادهم آمنين.

موضوعات متعلقة :

نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية يطالب الحكومة بالإسراع بتوطين الصناعة لسد الفجوة الاستيرادية

"النواب" يوافق نهائيا على تعديل "الإجراءات الضريبية"..المجلس يقر تعديلا تشريعيا يتيح للدول الأجنبية التحقق من معاملات رعاياها.. معيط: التزام دولى لا علاقة له بسرية الحسابات.. و"الإصلاح والتنمية" و"العدل" يرفضان

التنسيقية تواصل مناقشة قضايا الحوار الوطني وتلتقي قيادات حزب " الإصلاح والتنمية "

الحركة المدنية الديمقراطية تقرر المشاركة فى الجلسة الافتتاحية لـ"الحوار الوطنى" غدًا

حزب التجمع يترقب بدء الحوار الوطنى ويؤكد موقفه الداعم لإنجاحه

المنسق العام للحوار الوطني: الجلسة الافتتاحية للحوار مفتوحة أمام كل وسائل الإعلام

أحزاب مصر تطرح رؤيتها حول «الحوار الوطنى».. "السادات": أثبت سعة صدر الدولة فى سماع كل رأى مخالف.. "مستقبل وطن": نمتلك المرونة فى التعاطى مع النظام الانتخابى.. تيسير مطر: نعيش عصر دعم حقوق الإنسان

رئيس حزب المصريين : متابعة الرئيس لمخرجات الحوار الوطني تزيد من حماس المشاركين فيه

مصر على طريق «الجمهورية الجديدة».. أحزاب مستقبل وطن وحماة الوطن ومصر أكتوبر والشعب الديمقراطى يتحدثون لـ"برلمانى" عن المحور السياسى بالحوار الوطنى.. ويؤكدون: الحوار يتسع للجميع.. وفرصة تاريخية غير مسبوقة


الأكثر قراءة



print