السبت، 20 أبريل 2024 01:33 م

حزب العدل يؤكد تمسكه بالحوار الوطنى باعتباره وسيلة للعمل السياسى

حزب العدل يؤكد تمسكه بالحوار الوطنى باعتباره وسيلة للعمل السياسى النائب عبد المنعم إمام
الأحد، 30 أبريل 2023 05:00 م
سمر سلامة
قال حزب العدل برئاسة النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، إنه في ضوء التطورات السياسية الجارية، وآخر مستجدات التحضير لبدء جلسات الحوار الوطني التي تمت على مدار الأشهر السابقة، انعقد، أمس السبت، اجتماع مشترك بين الهيئة العليا لحزب العدل ومكتبه السياسي، لبحث موقف الحزب من عدد من القضايا، وعلى رأسها موقف الحزب من الحوار الوطني، وقد أسفر الاجتماع المشترك عن التالي.

وأكد حزب العدل، في بيان رسمي، موقفه السابق بتمسكه بمبدأ الحوار باعتباره وسيلة أساسية للعمل السياسي، ورغبة الحزب بالمشاركة بالحوار الوطني المزمع انعقاد أولى جلساته الأيام المقبلة، بخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد.

وعبر الحزب عن تطلعه إلى صدور عدد من قرارت العفو وإخلاء السبيل لعدد من المحبوسين السياسيين، لاسيما الحزبيين منهم، تزامنا مع انعقاد أولى جلسات الحوار الوطني، استكمالا لخلق مناخ إيجابي لإنجاح الحوار في ظل حسن النوايا المتبادل بين الأطراف كافة.

واختتم البيان، إن حزب العدل منذ توقيعه على بيان الحركة المدنية الصادر بتاريخ ٨ مايو ٢٠٢٢، لم يدخر جهدا لإنجاز الحوار الوطني، ليس فقط إجرائيا، بل أيضا من حيث المضمون، سعيا لخروج الحوار بنتائج إيجابية ترتقي لطموحات الشعب المصري، الذي يواجه ظروفا استثنائية غير مسبوقة.

الأكثر قراءة



print