الخميس، 02 مايو 2024 11:27 ص

النائبة رحاب موسى: القيادة السياسية أدارت ملف عودة المصريين من السودان بحكمة بالغة

النائبة رحاب موسى: القيادة السياسية أدارت ملف عودة المصريين من السودان بحكمة بالغة العائدون من السودان
السبت، 29 أبريل 2023 04:00 م
سمر سلامة

أشادت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزارة الخارجية فى عودة المصريين المتواجدين فى السودان، بعد اشتعال الأوضاع هناك .

 

واضافت النائبة رحاب موسي، ان الخارجية نجحت حتى يوم أمس الجمعة، فى إعادة ٤٥٤ مواطنًا مصريًا بالسودان عبر الإجلاء البرى و618 مواطنًا عن طريق الإجلاء الجوي، وذلك بإجمالى 1072 مواطنًا، مؤكده أنه بذلك يصل عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بدء الاشتباكات العسكرية فى السودان إلى 6399 مواطنًا حتى الآن.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة قامت بتنفيذ عدد 4 طلعات جوية يوم 28 أبريل الجاري، ليصل إجمالى الطلعات الجوية التى تم تنفيذها إلى 27طلعة جوية، مشيره إلى ان الدولة المصرية تتحرك فى كافة الجهات سواء فى إجلاء الرعايا للمصريين الراغبين فى مغادرة السودان، أو استقبال النازحين من دولة السودان الشقيقة، وهذا يؤكد قوة للدولة المصرية.

 

وأكدت النائبة رحاب موسي، على قدرة القيادة المصرية وأجهزة الدولة على إدارة الملف بحكمة بالغة دون التورط فى الصراع الداخلى الدائر فى السودان وهو ما يعكس أحد ركائز مصر فى السياسة الخارجية والتى تتمثل فى احترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل فى شئون الآخرين، مشيرا إلى أن مصر تؤيد تغليب الحوار واللجوء إلى الحلول السلمية والحد من العنف المتصاعد الذى يهدد مستقبل الدولة الشقيقة.

 

 


الأكثر قراءة



print