الخميس، 25 أبريل 2024 01:19 م

أمين إعلام "حماة الوطن": زيادة مخصصات الدعم تساهم فى امتصاص تداعيات الأزمة الاقتصادية

أمين إعلام "حماة الوطن": زيادة مخصصات الدعم تساهم فى امتصاص تداعيات الأزمة الاقتصادية حزب حماة الوطن
الثلاثاء، 25 أبريل 2023 01:19 م
كتبت إيمان علي
أكد هاني العتال، أمين الإعلام بحزب حماة الوطن، أن ما أعلنه وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بشأن رفع مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية في مشروع الموازنة الجديدة للدولة من ٣٥٨,٤ مليار جنيه إلى ٥٢٩,٧ مليار جنيه بنسبة زيادة ٤٨,٨٪؜، يأتي في إطار جهود الدولة نحو تخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما في ظل ما يواجهه العالم من تداعيات الأزمة الاقتصادية.
 
وأشار إلى أن الاهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في مشروع موازنة الدولة أمر في منتهى الأهمية، ويأتي استكمالا لجهود المجتمع المدني في امتصاص التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية وما تبعها من موجات تضخمية كبيرة.
 
وأوضح العتال، أنه بالرغم من التداعيات الاقتصادية الصعبة التي أثرت على العالم، إلا أن مشروع الموازنة الجديدة مبشرة في الاهتمام بمحدودي الدخل والسعي نحو توفير احتياجاتهم اليومية.
 
وقال إن الفترة الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا في ملف الرعاية الاجتماعية بكافة أشكالها، لاسيما في توفير احتياجات المواطنين، والأهم من ذلك هو الاهتمام بملف الصحة من خلال التوسع في ملف العلاج على نفقة الدولة، فضلا عن نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل والتي من المنتظر تعميمها على كافة محافظات الجمهورية.
 
وشدد أمين الإعلام بحزب حماة الوطن، على أهمية العمل من أجل مواجهة وسد العجز في الموازنة العامة للدولة من خلال التوسع في المشروعات الإنتاجية التي تساهم في توفير فرص عمل من ناحية، وتقليل الطلب على الاستيراد من ناحية أخرى، بما يساهم في توفير العملة الصعبة.
 
وقال: نتمنى أن نكون أمام موازنة طموحة تحقق كل ما يتمناه الشعب المصري، من تحقيق أعلى استفادة في برامج الحماية الاجتماعية، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.

موضوعات متعلقة :

النائب عبد المنعم إمام: بدء مناقشات الموازنة العامة بخطة النواب عقب عيد الفطر

البرلمان العراقى يبحث إدخال ثلاث تعديلات على الموازنة العامة لعام 2023

الرئيس العراقي يطالب بالإسراع في إقرار قانون الموازنة العامة

"النواب × أسبوع".. المجلس يوافق نهائيًا على 7 مشروعات قوانين.. أبرزها "عودة التوقيت الصيفى".. وأول تشريع لتنظيم عمل "الأرصاد الجوية".. و4 مشروعات للتنقيب عن البترول.. وإحالة مشروع الموازنة العامة 23/2024

إعلام البرلمان :توجيهات الرئيس بزيادة موازنة الدعم تستهدف التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية

نائب: توجيهات الرئيس بزيادة مخصصات الحماية الاجتماعية بالموازنة تترجم شعوره بالمواطن

النائب عادل اللمعى: عودة المصريين من السودان دليل قوة الدولة فى حماية أبنائها

النائب عمرو القطامي: توجيهات الرئيس السيسي تعزز الحماية الاجتماعية وتخفف آثار الأزمة الاقتصادية

رئيس حزب المستقلين: توجيهات الرئيس برفع موازنة الدعم حماية حقيقية للأكثر احتياجا

حزب "المصريين": زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية تؤكد شعور الرئيس بنبض المواطن البسيط

نائب: الرئيس لديه إصرار على حماية الأسر الأولى بالرعاية ورفع المعاناة عن المواطنين

نصف تريليون جنيه لـ"الدعم".. المالية: رفع موازنة الدعم والحماية لـ529.7 مليار جنيه بزيادة 48.8%.. 202 مليار لـ"صناديق المعاشات".. 127.7 مليار لـ"السلع التموينية".. 119.4 مليار لـ"المواد البترولية"


الأكثر قراءة



print